محافظ الإسكندرية يوجه بتخصيص كابينة بكبائن استانلى مجانا لقصار القامة

الأحد، 13 ديسمبر 2020 04:26 م
محافظ الإسكندرية يوجه بتخصيص كابينة بكبائن استانلى مجانا لقصار القامة محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه، وعصام شحاته نقيب الأقزام بالإسكندرية، بصحبة وفد من الأقزام، وذلك للوقوف على التحديات التى تواجههم ومشاكلهم والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم

 

وأشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها اليوم أنه خلال اللقاء؛ أكد الشريف أن المحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات والتحديات أمام أبنائها من الأقزام وقصار القامة، والعمل على توفير حياة كريمة لهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا، وكلف المحافظ بتخصيص كابينة بكبائن استانلى مجانا للأقزام وقصار القامة، مشددا على تقديم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة والعمل على حل جميع مشاكلهم.

 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، قد أصدر تعليمات مشددة للجهات المعنية لصالح ذوى الاحتياجات، مؤكدا على اهتمامه بإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتهم وتوفير كافة سبل الدعم لذوى القدرات الخاصة بالشكل الذى يضمن دمجهم فى المجتمع، وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بذوى الهمم.

 

وأبرز تعليمات محافظ الإسكندرية جاءت للجهات المختصة، تخصيص شاطئ لذوى الاحتياجات الخاصة فى الشاطئ الذى تم تخصيصه بالمجان للمصطافين، تخصيص 2 كابينة من كبائن ستنالى مجانا لذوى الاحتياجات الخاصة، عدم إصدار أى تراخيص للعقارات والمنشآت الجديدة إلا بعد توافر منحدرات للمعاقين بها فى الرسوم الهندسية الخاصة بها.

 

كما أصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بالسماح لذوى الاحتياجات الخاصة وشخص من ذويهم بركوب الأتوبيسات أو الترام مجانا دون دفع أى أجرة والتنبيه على المحصلين بحسن التعامل معهم، وأكد أنه سيتم معاقبة أى مخالف أو مقصر فى ذلك.

 

كما صرح أنه سيتم تخصيص موظفان من الديوان العام بالمحافظة لتلقى شكاوى ذوى الاحتياجات الخاصة فقط وحل مشاكلهم، وكذلك أكد أنه سيتم تكريم الأبطال وإعطائهم مكافآت خاصة تشجيعا لهم على الاستمرار فى إحراز بطولات لرفع اسم مصر عاليا.

 

فيما قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتعميم منشورا لإلزام كافة المديريات التابعة لمحافظة الإسكندرية، باستبدال مسمى معاق ذهنيًا ومتخلف عقليًا لأصحاب متلازمة داون وكتابا التشخيص الطبى فقط وهو "متلازمة داون"، مؤكدا حرص محافظة الإسكندرية على تقديم كامل الدعم والرعاية والاهتمام بجميع أبنائها من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الهمم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة