الرجاء المغربى يفاضل بين اختيارين لخلافة رئيس النادى

الأحد، 13 ديسمبر 2020 03:02 م
الرجاء المغربى يفاضل بين اختيارين لخلافة رئيس النادى الرجاء المغربى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفاضل نادى الرجاء المغربى بين خيارين قانويين، بعد استقالة جواد الزيات رئيس النادى وانقضاء المدة القانونية لتقديم الترشيحات استعداداً لإجراء انتخابات على مقعد الرئيس.

وقال موقع " le360 " سبورت المغربى، إن الرجاء سيكون أمام خيارين قانونيين بعد استقالة الزيات وعدم ترشح أى شخص لمنصب الرئيس، إذ بات الخيار القانونى الأول وهو الأقرب الذى تنظمه الفقرة الأولى من الفصل الرابع من المادة 23 من النظام الأساسي، وتنص على أنه “فى حال خلو منصب الرئيس، يتم تعويضه بالنائب الأول، وإذا تعذر، يتم تعويضه بالنائب الثاني، إلى حين انعقاد أقرب جمعية عمومية عادية يقوم بانتخاب مكتب مديري جديد لولاية جديدة”.

وأشار الموقع إلى أن رشيد الأندلسي، النائب الأول للرئيس، هو الأقرب لخلافة جواد الزيات، وصرح لنا في وقت سابق، استعداده لتولي مسؤولية تسيير النادي الأخضر، بعد إلحاح كبير من عدة  فعاليات رجاوية، من بينها رؤساء سابقين للفريق ومنخرطين، وأعضاء بالمكتب المسير الحالي للفريق. 

وأضاف الموقع أن الخيار القانوني الثاني، والذى تنظمه الفقرة الثانية من الفصل نفسه، والتي تنص على أنه "فى حال عدم اكتمال النصاب القانوني بصفة صحيحة، تتم الدعوة إلى عقد جمع عمومية عادية من أجل تعيين لجنة تتكلف بتسيير الأمور الجارية، إلى حين انتخاب مجلس جديد في أقرب جمعية عمومية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة