التليفزيون هذا المساء.. لبنى عبد العزيز تكشف أسرارا لأول مرة على تليفزيون اليوم السابع.. خالد الجندى: الطلاق الشفوى كلام فارغ ولا قيمة له.. مستشار الرئيس للصحة: مستعدون لمواجهة كورونا قبل بداية الموجة الثانية

الأحد، 13 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لبنى عبد العزيز تكشف أسرارا لأول مرة على تليفزيون اليوم السابع.. خالد الجندى: الطلاق الشفوى كلام فارغ ولا قيمة له.. مستشار الرئيس للصحة: مستعدون لمواجهة كورونا قبل بداية الموجة الثانية التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

الأرصاد لتليفزيون اليوم السابع: أمطار غزيرة على الإسكندرية ومعظم المحافظات من غد

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع  أن تشهد حالة الطقس تقلبات جوية بداية من غد وطقس سيئ على كثير من المناطق.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع، في تغطية خاصة أعدها محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر، أن درجات الحرارة  سترتفع بقيم تتراوح تصل لـ3 درجات، ونشاط للرياح بشكل كبير، وكذلك هطول للأمطار على سواحل مصر تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة.

تعليمات هامة من التعليم حول امتحانات الترم بنشرة تلفزيون اليوم السابع

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول لتأمين الطلاب والعاملين ومكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق تسهيلات للطلاب الذين تثبتت إصاباتهم أو كانوا مخالطين.

وقالت مصادر مسئولة، أن الوزارة حريصة على سلامة الطلاب بشكل كبير، خلال الامتحان لافتة إلى أنه تم التنبيه على المديريات والمدارس بتوفير جو صحى آمن للطلاب فى الدراسة وامتحانات الترم الأول.

 

لبنى عبدالعزيز تكشف أسرارا لأول مرة على تليفزيون اليوم السابع

يعرض تليفزيون "اليوم السابع" بعد قليل لقاء خاصًا مع هاميس الفن الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز أجرته معها زينب عبداللاه تكشف خلاله أسرارًا لأول مرة عن حياتها الخاصة ومشوارها الفنى والإذاعى.

 

ولأول مرة تكشف الفنانة الكبيرة عن خطط العندليب عبد الحليم حافظ لمنعها من الاشتراك مع فريد الأطرش فى فيلم رسالة من امرأة مجهولة، وتفاصيل زواجها من المنتج رمسيس نجيب رغم اختلاف السن والديانة، وأسرار علاقتها بالرئيسين جمال عبدالناصر والسادات وتفاصيل حوارها مع السادات فى البيت الأبيض.

كما كشفت الجميلة لبنى عبدالعزيز أسباب اعتذارها عن فيلم خللى بالك من زوزو، ولماذا تم طردها عندما ذهبت إلى ميدان سيدنا الحسين.

ويكشف اللقاء حكايات لعنة الفراعنة مع فريق عمل فيلم عروس النيل وحكايات الفنانة الكبيرة مع رشدى باظة وإحسان عبد القدوس وقصة ترشيحها للفنان عبد الله غيث لبطولة فيلم أدهم الشرقاوى.

كما كشفت لبنى عبد العزيز تفاصيل مشوارها الإذاعى منذ كانت فى العاشرة من عمرها وكيف فضحت جرائم إسرائيل فى برنامج "هل تعلم"، ودور والدها الكاتب الصحفى الكبير حامد عبدالعزيز فى حياتها، وقصة ارتباطها بالدكتور اسماعيل برادة وهجرتها معه لأمريكا.

وأوضحت الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز سر رفضها المشاركة فى أفلام عالمية ، وأسماء البطلات المرشحات لفيلم الوسادة الخالية قبلها وماذا قالت الفنانة الكبيرة شادية عن سميحة، إضافة إلى الكثير من الأسرار التى تكشفها الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز لأول مرة.

خالد الجندى: الطلاق الشفوى كلام فارغ لا قيمة له

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله عز وجل خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم، في بداية سورة الطلاق في قوله "إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة"

وأضاف الجندى ، "لهذه الحسابات أنا أقول عن الطلاق الشفوي كلام فارغ، لا قيمة له، لأن من يطلق شفويا لا يحصي العدة، فشرط إحصاء العدة أن تكون الزوجة بمنزل زوجها، وهو ما لا يحدث مع الطلاق الشفوى، فغالبا ما ينفصل الزوجان عقب وقوع الطلاق الشفوى بينهما".

وأضاف " الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن الله خاطب سيد وأشرف الخلق، في بداية السورة وما جاء بها من آيات ليؤكد، أنه لا يوجد طلاق عشوائي، ولا يوجد طلاق وليد اللحظة أو بالصدفة، وإنما الطلاق يكون بخطة ودراسة، فالزواج لا يحدث بالصدفة ويحتاج إلى خطة واستعداد وتجهيز، وهو ما يحتاجه الطلاق أيضا، ومنه حساب فترة العدة بعد الطلاق، لأنه خلال فترة العدة تكون المرأة على ذمة زوجها".

مستشار الرئيس للصحة: استعددنا أكثر لمواجهة كورونا قبل بداية الموجة الثانية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: " قمنا بزيادة الاستعدادات بشكل أكبر لمواجهة كورونا قبل بداية الموجة الثانية، وبدأت المرحلة الثانية لموجة وباء كورونا، بالإضافة إلى أن هناك تفاوتا فى الأعراض لفيروس كورونا، وهناك تحديث دائم لبرتوكول كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن فترة العزل لحالات كورونا تختلف من حالة لأخرى حسب الأعراض، بالإضافة إلى أن 57 مستشفى حميات تعاملت مع العديد من الفيروسات، ولكن الجديد أن فيروس كورونا سلالة جديدة وتم التعامل معها.

وتابع : "نفس الأعراض فى الموجة الأولى هى فى الموجة الثانية ولا يوجد فرق واضح ما بين الأعراض، ومنها فقدان حاسم الشم والتذوق، والصداع ووجع جامد فى الجسم يحدث مع كورونا أو حتى مع الانفلونزا العادية.. ولابد من تنبيه المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى"، مؤكدا أن هناك زيادة فى المستلزمات الطبية للاستعداد لموجة الثانية.

وأوضح : "لم يحدث نقص شديد فى الأدوية، وبعض الأدوية تم إنتاج من 3 أو 4 أضعاف، ونقص الأدوية فى المرحلة الأولى من كثرة قلق المواطن كان يخزن الأدوية.. وأنصح مرض الأعراض البسيطة بتلقى العلاج فى المنزل تحت إشراف طبى".

مدير مشروع تطوير عين الصيرة: ندرس إنشاء مزارع سمكية بعد تطهير المياه

قال محمد الدسوقي، مدير مشروع تطوير عين الصيرة وسور مجرى العيون، إن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ  63 فدانًا والبحيرة  مساحتها 23 فدنا ، موضحا خلال  لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن البحيرة كانت تحتوى مخلفات كثيرة "كانت مردومة بالمخلفات " وتم تطهيرها لإظهار جمال البحيرة.

وأكد الدسوقي ، أن البداية الأولى للمشروع كانت تنفيذ عملية تكريك وتطهير للبحيرة، وتم بدء العمل فى يناير 2020، ثم يتم إنشاء محطة معالجة للمياه حتى تعود المياه إلى وضعها الطبيعي مجددا، وهي المياه الكبريتية، التي تعالج بعض الأمراض، موضحا أنه يتم التفكير في إنشاء مزرعة سمكية داخل البحيرة بعد معالجة المياه .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة