نجا من الحرب العالمية.. تحنيط "تمساح هتلر" عقب وفاته عن عمر 84 عاما.. صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 11:16 ص
نجا من الحرب العالمية.. تحنيط "تمساح هتلر" عقب وفاته عن عمر 84 عاما.. صور تمساح هتلر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حديقة حيوانات موسكو تبرعها بـ"تمساح هتلر"، المعروف باسم "ساتورن" أو "زحل" لمتحف "داروين" الواقع فى العاصمة الروسية، وذلك لتحنيطه وعرضه أمام الجمهور بداية من العام المقبل، والذى توفى عن عمر ناهز 84 عاما، ويعتقد أنه كان يعود للزعيم أدولف هتلر، وقد نجا من جحيم القصف الذى طال برلين أثناء الحرب العالمية الثانية.

تحنيط التمساح
تحنيط التمساح
 
 
التمثال
التمثال

وعثر جنود بريطانيون على التمساح، وقاموا بتسليمه للجيش الروسى، حيث نقل لعاصمة الاتحاد السوفيتى سنة 1946، ووضع فى حديقة الحيوان بموسكو، وقد تبرعت حديقة الحيوان بالتمساح المتوفى للمتحف، حيث جرى تحنيطه، وأصبح جاهزا للعرض ابتداء من العام المقبل.

صورة أخري
 
 
fed80f94c3f416197f4047ca0b2d948bb5-saturn-alligator-moscow-zoo.rhorizontal.w700
 التمساح
 
وتعليقا على ضم التمساح لمقتنيات المتحف، قال ديمتري ميلوسردوف، أحد المسئولين في المتحف: "لقد استغرق العمل على تحنيط التمساح شهورا. تمكنا أخيرا من تخليد ذكرى تمساح هتلر، الذي كان أسطورة حديقة حيوانات موسكو"، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وشكلت حياة التمساح العجوز لغزا محيرا للجميع منذ هروبه من حديقة برلين وحتى عام 1946، حين تم اكتشافه من قبل قوات بريطانية ونقله إلى الاتحاد السوفياتي، وتفسر عدة نظريات سر اختفائه هذه المدة أنه ربما كان يعيش في الأقبية تحت الأرض أو في مياه الصرف الصحي، أو ربما كان يحتفظ به أحد الزعماء النازيين الفارين في تلك الفترة.

وشهد التمساح خلال حياته العديد من الأحداث المهمة، كانهيار الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، كما تعرض لحوادث عدة خلال فترة بقائه في حديقة موسكو للحيوانات، حيث نجا في الثمانينيات من حادثة سقوط هيكل خرساني على حوض الماء كادت أن تودي بحياته، كما ألقى أحد زوار الحديقة في إحدى المرات حجرا على رأسه، الأمر الذي تطلب إخضاعه لشهور من الرعاية الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة