بيع مخطوطات نيوتن عن أسرار الهرم.. اعرف السعر

الخميس، 10 ديسمبر 2020 05:00 م
بيع مخطوطات نيوتن عن أسرار الهرم.. اعرف السعر  اوراق نيوتن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت مجموعة من الملاحظات المحترقة وغير المنشورة من قبل للعالم الشهير إسحاق نيوتن ، والتي حاول فيها فهم الرموز السرية التي كان يعتقد أنها متعلقة بـقياسات الهرم الأكبر في مصر، في مزاد علنى مقابل 378 ألف جنيه إسترلينى.

 

اوارق نيوتن
اوارق نيوتن

والمخطوطات عبارة عن مجموعة من الأوراق "النادرة"، والتي يعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن السادس عشر، وقد دمرت تقريبًا على يد دايموند كلب نيوتن، الذى قفز حسب الأسطورة، على طاولة وأسقط شمعة أضرمت النار.

وتكشف الورقة الأبعاد الخارجية للهرم، وأطوال أنفاقه، وارتفاعات غرفه، وأحجام حجارته، حيث يحاول إثبات أنها قد تم حسابها جميعًا، جاء ذلك بحسب ما كر موقع الجارديان البريطانى.

واعتقد نيوتن أن المصريين القدماء لديهم إمكانية الوصول إلى المعرفة التي ضاعت منذ ذلك الحين، وأعرب عن أمله في أن قياس الذراع الملكية سيساعده على قياس محيط الأرض بدقة - وهو قياس احتاجه لإثبات نظريته في الجاذبية.

 

واعتقد نيوتن أنه من المحتمل أن القدماء كانوا قادرين على قياس الأرض باستخدام التقنيات التي فقدها الإنسان الحديث، الأرقام التي قدمها إراتوستينس لا تتناسب مع مقترحات نيوتن لجاذبية الجاذبية ، لذلك تحول إلى الرقم السابق الذي قدمه تاليس وأناكسيماندر في القرن السادس قبل الميلاد ، وهو أن محيط الأرض كان 400 ألف "ملعب" ، كما قالت دار المزادات سوثبى، التى باعت الاوراق.

وتظهر الملاحظات أيضًا محاولة نيوتن الكشف عن توقيت نهاية العالم والخوض في النبوءات بينما كان يحاول فتح الرموز التي يعتقد أنها مخبأة في الكتاب المقدس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة