مصادر لشبكة NBC تكشف تفاصيل اعتزام وزير الدفاع الأمريكى تقديم استقالته

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:29 م
مصادر لشبكة NBC تكشف تفاصيل اعتزام وزير الدفاع الأمريكى تقديم استقالته مارك اسبر وترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد خلاف طويل مع ترامب، أعد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر خطاب استقالة، بحسب مسؤولين، كما يخطط لمساعدة الكونجرس في صياغة قانون لتجريد القواعد العسكرية من أسماء الكونفدرالية.

قالت شبكة NBC انه ليس من غير المألوف أن يقوم وزراء الحكومة بإعداد خطابات استقالة غير مؤرخة خلال فترة انتقالية رئاسية، مما يمنح القائد العام فرصة لاستبدالهم لولاية ثانية، يقرر الرئيس ما إذا كان سيقبل خطابات الاستقالة ، وعادة ما تحدث العملية بعد أن تكون نتائج الانتخابات واضحة.

لكن مسؤولي الدفاع يقولون إن إسبر أعد رسالته لأنه أحد مسؤولي الحكومة الذين كان من المتوقع منذ فترة طويلة إبعاده بعد الانتخابات.

مع اقتراب انتهاء فترة ولايته ، يساعد إسبر أعضاء الكونجرس في صياغة قانون من شأنه تجريد أسماء قادة الكونفدرالية من القواعد العسكرية في خطوة قد تزيد من الخلاف بينه وبين الرئيس دونالد ترامب.

بينما كان إسبر يفكر في إصدار توجيه من شأنه أن يأمر وزراء الجيش والبحرية والقوات الجوية بتغيير الأسماء في خدماتهم الخاصة - وهو أمر يمكن أن يلغيه ترامب ، الذي عارض بشدة إعادة تسمية القواعد - فإنه يخطط الآن للعمل مع يضع الكونجرس لغة في قانون تفويض الدفاع الوطني السنوي حتى تتم كتابة تغييرات الاسم في القانون.

وقال المسؤولون إن إسبر قدم هذا الأسبوع إطارًا مكتوبًا لقادة البنتاجون لإعادة تسمية المنشآت ، وربما حتى أسماء السفن والشوارع في القواعد ، لتكريم الجنرالات أو القادة الكونفدراليين. على سبيل المثال ، يشير إطار العمل إلى أن القانون الذي يعده يمكن أن تقول أنه لا يمكن تسمية المنشآت العسكرية على اسم شخص خان الولايات المتحدة أو ارتكب جريمة ، ويجب بدلاً من ذلك تسميتها على أسماء الأشخاص الذين استوفوا معايير معينة ، مثل الحصول على وسام الشرف أو النجمة الفضية أو تحقيق رتبة لواء.

قال جوناثان هوفمان ، مساعد وزير الدفاع للشؤون العامة ، في بيان: "التكهنات حول الاستقالات المحتملة لمسؤولين في مجلس الوزراء هي لعبة مهجورة ، من الداخل ، ما بعد الانتخابات". "يواصل [الوزير إسبر] خدمة الأمة كوزير للدفاع في إرضاء الرئيس وهو في البنتاغون اليوم يعمل على تنفيذ لا رجعة فيه لاستراتيجية الدفاع الوطني".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة