أستاذ علاقات دولية: الانتخابات الأمريكية هذا العام تختلف تماما عن السابقة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 09:42 م
أستاذ علاقات دولية: الانتخابات الأمريكية هذا العام تختلف تماما عن السابقة برنامج الحياه اليوم
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ادموند غريب أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن، إنه لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة الامريكية تشهد أمريكا هذا الصراع على الحكم.

وأضاف " ادموند غريب" في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياه والذى يقدمه الإعلامي محمد  مصطفى شردى، أن الانتخابات الرئاسية الامريكية لعام 2020 تختلف عن باقي الانتخابات السابقة، وهي تعكس دور الدولة حول الأمور السياسية في إدارة السياسات، والقضايا التي تتعلق بالعُنصرية، أو جائحة كورونا، أو التعليم، أو الاقتصاد، أو بالحروب الخارجية، أو قضايا التي تتعلق بقتل الشرطة للأفريقيين الأمريكيين.

وأكد غريب أن هناك ادعاءات بأن هناك أشخاصا توفوا، وقام أشخاص باستخدام بطاقتهم للإدلاء بأصواتهم، مضيفًا أن لا أحد يعلم هل هذه الدعاوى استثنائية أم وجود قضايا ثائرة على الساحة؟ ، ولكن الأمر في النهاية سيصل إلى المحاكم ثم إلى المحكمة العُليا.

وتابع أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن، أن بعض الولايات ستقوم برفع دعاوي قضائية لحسم هذا الصراع، وبالفعل قام الرئيس ترامب وحملته برفع دعوة لوقف احتساب بعض الأصوات القادمة من البريد، حيث إنهم يدّعوا أن كان هناك بعض التجاوزات حيث سُمح لبعض الأشخاص أن يُدلوا بأصواتهم وملئ بطاقات الاقتراع ، وهم لا يحق لهم بذلك.

وأوضح غريب، أن سيتم الانتظار لمدة أسابيع ، إذا لم يتم التوافق حول بعض القضايا ، فقد تصل الأصوات إلى المحاكم المحلية ، ثم إلى المحكمة العليا ، وبذلك يستغرق عدة أسابيع ، ولكن " أتوقع ردود أحكام وعنف يستمر حتى نهاية شهر يناير القادم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة