5 ملايين من بريطانى على رئيس أمريكا..مراهنات الانتخابات تفوق نصف مليار دولار

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:13 ص
5 ملايين من بريطانى على رئيس أمريكا..مراهنات الانتخابات تفوق نصف مليار دولار دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حطمت المراهنات على الانتخابات الأمريكية الأرقام القياسية، وتجاوزت قيمتها حاجز الـ500 مليون دولار، حيث انهال المراهنين على وضع مبالغ كبيرة من حول العالم على الفائز، ولم يسبق أن وصلت قيمة المراهنات على الانتخابات الأمريكية لهذا الرقم الكبير من قبل.

و قرر أحد المراهنين، وهو بريطانى الجنسية لم يكشف عن هويته وضع 5 ملايين دولار، فى جزيرة كوروساو، للرهان على فوز ترامب في الانتخابات، والذى سيحصل علي  15 مليون دولار فى حال فوز ترامب بالانتخابات، وفقا لموقع سكاي نيوز.

واتجه المراهن البريطاني لجزيرة كوراساو الكاريبية بسبب القوانين التي تمنع المراهنة على القضايا السياسية فى الولايات المتحدة.

وكانت اعتقلت الشرطة عشرة أشخاص في مدينة بورتلاند الأمريكية وصادرت مفرقعات وآلات حادة وبندقية بعد مظاهرات وقعت في ساعة متأخرة من الليل، في حين استعانت كيت براون حاكمة أوريجون بالحرس الوطني للتصدي "لعنف واسع النطاق" خلال ساعات الليل بعد عملية التصويت في انتخابات الرئاسة.

ونفذت شرطة بورتلاند عمليات الاعتقال بعد أن أعلنت عن حدوث أعمال شغب في وسط المدينة، في حين قالت شرطة نيويورك إنها ألقت القبض على نحو 50 شخصا في احتجاجات اندلعت بالمدينة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

ويشير الإحصاء الراهن للأصوات إلى أن الجمهوريين بصدد الاحتفاظ بسيطرتهم على مجلس الشيوخ فيما سيحصل الديمقراطيون على أغلبية طفيفة في مجلس النواب. ومن المرجح أن يعرقل انقسام الكونجرس بين الحزبين بايدن عن سن تشريعات تتعلق بأولويات مهمة مثل مكافحة تغير المناخ أو تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للنفط.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة