اعرفى أضرار بياض البيض على وجهك لو بتستخدميه فى وصفات طبيعية.. تأثيره مؤقت

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 06:00 ص
اعرفى أضرار بياض البيض على وجهك لو بتستخدميه فى وصفات طبيعية.. تأثيره مؤقت بياض البيض عل وجهك
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا أجريت أى بحث حول وصفات العناية بالبشرة المصنوعة منزليًا، سواء لتوفير بعض المال أو بدافع شغفك بالمكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، فمن المحتمل أنك صادفت وصفة قناع وجه واحدة على الأقل تتضمن البيض أو تتكون بالكامل من بياض البيض.

هناك عدة أسباب لذلك: أولاً، عندما يجف بياض البيض على الجلد، فإنه يوفر إحساسًا مشدودًا، والذي يربطه البعض بشد الجلد أو تقليص المسام.

ثانيًا، إنها غنية بالبروتين والليزوزيم، وهو إنزيم له خصائص مضادة للميكروبات، مما يجعلها علاجًا مفيدًا لحب الشباب، ليس هذا فحسب، بل إن البيض أيضًا قابض للمسام قليلاً، مما يعني أنه يمكنه المساعدة في سحب الأوساخ والزيوت الزائدة من المسام، وحتى أنه يعمل كمرطب.

بياض البيض عل وجهك
بياض البيض عل وجهك

 

ومع ذلك هناك عدة أسباب لتوخي الحذر عندما يتعلق الأمر بادعاءات العناية بالبشرة هذه،  لسبب واحد، أي شيء قد قرأته عن بياض البيض يحتوي على فيتامينات أو معادن أساسية يمكن أن تعزز الجلد هى معلومات خاطئة.

فقد أكد موقع "the list" أن بياض البيض لن يفعل أى شيء لشد المسام أو شد الجلد على المدى الطويل، وهذه النتائج مؤقتة فقط، لكن هذه ليست الأسباب الوحيدة للتفكير مرتين في أقنعة بياض البيض، فقد ذكر الموقع، بعض المخاطر المحتملة لاستخدام أقنعة بياض البيض، وهى كالتالى:

إن وضع بياض البيض غير المطبوخ على وجهك قد يؤدى إلى حالة سيئة من التسمم الغذائى، وذلك بفضل البكتيريا المسببة للأمراض المزعجة: السالمونيلا، حيث  يمكن أن تدخل السالمونيلا إلى نظامك إذا تم تناولها عن طريق الخطأ.

بيض
بيض

 

ليس هذا فقط، ولكن أولئك الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية للبيض يمكن أن يكون لديهم رد فعل سلبي فقط من وضع البيض على وجوههم، ويمكن لأي شخص تقريبًا أن يصاب بتهيج الجلد من مكون DIY.

لذلك إذا كنت عازمة على تجربة أقنعة بياض البيض لنفسك، فقط قومى بإجراء اختبار رقعة أولاً على الأقل للتأكد من عدم تعرضك لرد فعل سلبى.

أيضًا، اختارى البيض المبستر لتقليل خطر الإصابة بالسالمونيلا، وقومى ببعض الأبحاث حول المكونات الأخرى في القناع للتأكد من أنها لا تحمل مخاطرها المحتملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة