لا بديل عن الحذر.. دول تعيد نشر التوعية مع موجة كورونا الثانية.. طائرات "الدرون" فى كوريا تحذر السكان من العدوى.. النمسا تستخدم طوابع البريد لتذكير السكان بالإجراءات.. وروبوتات لفرض التباعد داخل متاجر اليابان

الأحد، 22 نوفمبر 2020 08:00 م
لا بديل عن الحذر.. دول تعيد نشر التوعية مع موجة كورونا الثانية.. طائرات "الدرون" فى كوريا تحذر السكان من العدوى.. النمسا تستخدم طوابع البريد لتذكير السكان بالإجراءات.. وروبوتات لفرض التباعد داخل متاجر اليابان عروض بالدرون للتوعية بمخاطر كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد شعار "الحذر واجب" على قائمة أبرز اهتمامات حكومات وشعوب العالم مع تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا ولاسيما في دول أوروبا وأمريكا اللاتينية، وبدأت الحملات التوعوية في الشوارع والمراكز التجارية سواء بطرق ترفيهية أو استعراضية أو تحذيرات وعقوبات للتشديد على السكان بضرورة معاودة الاهتمام بتطبيق الاجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي لتقليل فرص عدوى فيروس كورونا.

 

ففي كوريا الجنوبية، انتهجت طريقة استعراضية لتوعية السكان، حيث أضاءت مئات الطائرات بدون طيار "الدرون"، سماء الليل في سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، لتشجيع المواطنين على توخي الحذر من فيروس كورونا.

عروض فى السماء للتوعية من كورونا
عروض فى السماء للتوعية من كورونا

 

وحلقت أكثر من 300 طائرة بدون طيار في جنوب سيول، تشكل صور لأشخاص يرتدون أقنعة وتكتب رسائل تشكر الناس والعاملين في المجال الطب.

 

كما عرضت شعارات حكومية تعلن إعادة بناء اقتصاد البلاد بعد الوباء، تم تنظيم الحدث من قبل وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، والتي أقامت أداءً مشابهًا للطائرة بدون طيار، في يوليو الماضي، والذي كان أيضًا تحت عنوان فيروس كورونا.

عروض بالدرون فى سيول للوقاية من كورونا
عروض بالدرون فى سيول للوقاية من كورونا

 

كما عرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو لاحتشاد المواطنين فوق حديقة سول الأولمبية لمشاهدة العرض، وذلك العرض يعد محاولة من حكومة كوريا الجنوبية لتشجيع الجمهور من خلال مواجهة تحديات جائحة COVID-19.

 

وفي النمسا، بعد الإقبال الشديد على شراء ورق التواليت والمطهرات فى جميع أنحاء العالم، بسبب تفشى فيروس كورونا، قررت النمسا استثمار الحدث بشكل إيجابى لتوعية المواطنين بأهمية التباعد الاجتماعى، حفاظًا على حياتهم.

طوابع بريد للتوعية فى النمسا
طوابع بريد للتوعية فى النمسا

 

وأصدرت الخدمة البريدية بجمهورية النمسا، طوابع على ورق التواليت، يُظهر الطابع صورة لـ"فيل" رضيع، تم استخدامه في النمسا لترمز إلى التباعد الاجتماعى بين الأفراد، والتى يبلغ طولها متر واحد، وهى المسافة المستخدمة فى الدولة الأوروبية لتجنب انتشار الفيروس.

رسومات الفيل للتوعية من كورونا على طوابع البريد
رسومات الفيل للتوعية من كورونا على طوابع البريد

 

وتبلغ قيمة الطوابع 2.75 يورو، بالإضافة إلى تكلفة إضافية قدرها 2.75 يورو، حيث تتبرع خدمة البريد بنصف السعر لمساعدة أولئك الذين تضرروا بشدة من فيروس كورونا، وفي اليابان، انضم روبوت إلى موظفى متجر فى اليابان، حيث يتولى مهمة ضمان وضع العملاء للكمامات وممارسة التباعد الاجتماعى فيما بينهم لمنع انتشار فيروس كورونا.

روبوت لحفظ التباعد فى الشوارع
روبوت لحفظ التباعد فى الشوارع

 

ويوجه الروبوت (روبوفي) العملاء فى منطقة المبيعات بالمتجر الرسمى لفريق سيريزو أوساكا لكرة القدم، وطوّر هذا الروبوت المعهد الدولى لأبحاث الاتصالات المتقدمة (إيه.تي.آر)، ومقره كيوتو.

 

ويحذر روبوفى العملاء عندما يكتشف من خلال الكاميرا وتقنية شعاع ليزر ثلاثية الأبعاد أنهم لا يضعون الكمامات أو يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي ، ويأتى استخدام روبوفى فى إطار تجربة بدأت الأسبوع الماضى وتستمر حتى نهاية هذا الشهر على الأقل. وقال معهد (إيه.تي.آر) إنه سيتم تمديد التجربة وفقا للوضع.

 

ومع تسجيل حوالى 120000 حالة إصابة بفيروس كورونا وما يقرب من 2000 وفاة، نجحت اليابان فى التعامل مع الوباء بشكل أفضل من العديد من الدول، كما أن غالبية الناس فى اليابان يلتزمون بوضع الكمامات، غير أن السلطات تدعو الآن إلى توخى الحذر بعد زيادة عدد المصابين بالفيروس مع تزايد برودة الطقس وقضاء الناس المزيد من الوقت فى أماكن مغلقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة