محمد صلاح يخطف قلوب المصريين بعد إصابته بكورونا قبل مواجهة توجو.. اتحاد الكرة يكذب الشائعات بعد البيان المحذوف.. الجناينى يطمئن الجماهير على حالة الفرارى ويؤكد بقاءه بمصر..وبيان باللغة الإنجليزية لكشف الكواليس

السبت، 14 نوفمبر 2020 11:00 ص
محمد صلاح يخطف قلوب المصريين بعد إصابته بكورونا قبل مواجهة توجو.. اتحاد الكرة يكذب الشائعات بعد البيان المحذوف.. الجناينى يطمئن الجماهير على حالة الفرارى ويؤكد بقاءه بمصر..وبيان باللغة الإنجليزية لكشف الكواليس محمد صلاح
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدمة كبيرة تلقتها جماهير الكرة المصرية بعد الكشف عن إصابة نجم منتخب الفراعنة وليفربول الإنجليزى محمد صلاح بفيروس كورونا، وذلك قبل يوم واحد من مباراة منتخب مصر مع توجو، ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتشتت قلق الجماهير المصرية بين خوفها على النجم المصرى وسلامته، وكذلك على المنتخب الذى افتقد أخطر عناصره قبل مباراة مهمة، بعد الإعلان الرسمى من اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمى عن إيجابية المسحة الأولى لفرارى الفراعنة.

اختلطت الأمور بعد ذلك الإعلان الذى تم حذفه سريعاً من موقع الجبلاية، وتم نشر خبر آخر أثار القلق بشكل أكبر، بعدما كشف عن وجود ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا بين منتخبى مصر وتوجو، دون الكشف عن هوية تلك الحالات، ما جعل التكهنات تدور حول الكثير من النجوم الذين كانوا قريبين من فرارى الفراعنة واختلطوا به بشكل مباشر، وأبرزهم محمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا الذى حضر حفل زفاف شقيق محمد صلاح.

محمد صلاح  (1)

اتجهت أصابع الاتهام فى إصابة النجم المصرى سريعاً بعد حضوره حفل زفاف شقيقه نصر، وكذلك اتحاد الكرة الذى أقام حفلاً لتكريم محمد صلاح بحضور نخبة من نجوم الرياضة قبل يومين من ظهور نتيجة المسحة.

محمد صلاح  (2)

جاء الرد والتوضيح سريعاً من اتحاد الكرة بعد أزمة حذف البيان ونشر بيان آخر حول إصابات كورونا، ليؤكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية إيجابية المسحة الأولى للنجم المصرى معلناً سلبية مسحة باقى اللاعبين. وأكد أن محمد صلاح سيخضع للبروتوكول الطبى فى الفندق، تحت إشراف الجهاز الطبى للفراعنة حتى يتماثل للشفاء تماماً، موضحاً أن هناك اهتماماً غير عادى من اتحاد الكرة ووزارتى الرياضة والصحة باللاعب العالمى الذى سيخضع للعلاج فى مصر، مؤكداً أن اللاعب معنوياته مرتفعة للغاية ولم يتأثر بخبر الإصابة، وأكد الجنيانى أيضاً أن النجم المصرى باقٍ فى القاهرة لتلقى العلاج بعد عزله فى غرفته بالفندق وأنه لن يعود إلى إنجلترا قبل شفائه.

اتحاد الكرة اتخذ عدة قرارات سريعة أيضاً، أبرزها إجراء مسحة ثانية لمحمد صلاح، والتى ظهرت نتيجتها سريعاً لتؤكد إصابة نجم الفراعنة أيضاً وغيابه عن مباراتى توجو، كما أصدر الاتحاد بياناً رسمياً باللغة الإنجليزية لتوضيح حالة النجم المصرى لوسائل الإعلام الأجنبية التى أبدت اهتماماً واسعاً بحالة واحد من أهم نجوم العالم فى الوقت الحالى.

أما أسرة محمد صلاح فتواصلت والدة النجم المصرى معه للاطمئنان على صحته وتقرر خضوع جميع أفراد الأسرة للمسحة الطبية على اعتبار أنهم مخالطين، كما أكد ماهر شتيه عمدة نجريج مسقط رأس النجم المصرى أنه سيتم إجراء مسحة لجميع من حضروا حفل الزفاف للتأكد من سلامتهم.

من جانبه، تواصل الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، هاتفياً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ورئيس اللجنة الخماسية لكرة القدم عمرو الجناينى، وطبيب المنتخب الوطنى؛ للاطمئنان على الإجراءات المتخذة بشأن نتائج المسحات الطبية للاعبى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، فى إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما اطمأن الوزير على الحالة الصحية لنجم المنتخب المصرى محمد صلاح بعد ثبوت إيجابية العينة، وإصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن حالة اللاعب جيدة، ويتم المتابعة وفق بروتوكول العلاج الطبى، وتحديد الفحوصات الطبية المقرر أن يخضع لها صلاح الفترة الحالية.

وأكد وزير الشباب والرياضة حرصه على الاطمئنان على جميع اللاعبين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في صدارة الأولويات، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للنجم العالمي محمد صلاح، والعودة للملاعب بقوة في أقرب وقت بعد تطبيق بروتوكول العلاج الطبى اللازم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة