ديلى ميل: أدلة جديدة تثبت تدريب كوريا الشمالية الدلافين لأغراض عسكرية

السبت، 14 نوفمبر 2020 10:40 ص
ديلى ميل: أدلة جديدة تثبت تدريب كوريا الشمالية الدلافين لأغراض عسكرية الدلافين
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، في تقرير لها، إن هناك أدلة جديدة تثبت تدريب كوريا الشمالية للدلافين من أجل الاستخدام العسكري مثل إزالة الألغام ومهاجمة الضفادع البشرية من الأعداء، وفقًا لصور الأقمار الصناعية.

 

وذكر التقرير، أنه تم رصد حظائر للحيوانات في قاعدة بحرية في نامبو على الساحل الغربي للبلاد ، وفقًا لصور الأقمار الصناعية التي حصل عليها المعهد البحري الأمريكي غير الربحي (USNI).

 

أدلة جديدة لتدريب كوريا الشمالية الدلافين لأغراض عسكرية  (1)
 

وأوضح، أنه يعود تاريخ برنامج الثدييات البحرية إلى أكتوبر 2015 على الأقل، وفقًا للصور، فيما تم رصد منشأة تدريب الدولفين لأول مرة على صور الأقمار الصناعية بين حوض بناء السفن ورصيف تحميل الفحم  مع السفن الحربية القريبة.

 

أدلة جديدة لتدريب كوريا الشمالية الدلافين لأغراض عسكرية  (2)

 

وقال التقرير، إنه من المحتمل أن يكون البرنامج جزءًا من التحديث الواسع للقوات البحرية الذي حدث في عهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ولفت ، إلى أن البحرية الأمريكية رائدة في تدريب الدلافين والحيوانات البحرية الأخرى للأغراض البحرية، مثل تحديد الألغام والتقاطها أو طوربيدات التدريب المستهلكة من قاع البحر، كما يمكن أيضًا استخدام الثدييات البحرية لمهاجمة الضفادع البشرية من الأعداء، والمعروفين أيضًا باسم الغواصين العسكريين.

 

ونشرت الولايات المتحدة، من خلال برنامج مقره في سان دييجو ، الدلافين وأسود البحر في فيتنام والخليج الفارسي، كما حذت حذوها البحرية الروسية، التي لها قواعد في القطب الشمالي والبحر الأسود، كما تستخدم روسيا الحيتان البيضاء والدلافين والفقمات في برامجها، وأفاد التقرير، أن هناك احتمال أن تكون العبوات التي تم رصدها في البلاد جزءًا من مزرعة أسماك ، كثير منها تديرها القوات المسلحة لكوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة