البحرين تنكس الأعلام حدادًا على وفاة رئيس وزراءها وصوره تملأ شوارعها.. صور

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 04:29 م
البحرين تنكس الأعلام حدادًا على وفاة رئيس وزراءها وصوره تملأ شوارعها.. صور البحرين تنكس الأعلام حدادًا على وفاة الأمير خليفة بن سلمان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نكّست الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية بمملكة البحرين، العلم الوطني للمملكة ، وذلك حدادًا لوفاة الأمير خليفة بن سلمان ، رئيس الوزراء الذى وافته المنية صباح اليوم، بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

ويعمّ الحزن أرجاء المملكة بوفاة الأمير الراحل والذي يمثّل رمزًا وطنيًا قاد دفّة السلطة التنفيذية لعقود من العطاء والبذل والإنجاز، وتحقيق الريادة للوطن في المجالات المختلفة.

 

 

1(487)
 

وقد أمر الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الخميس.

 

والأمير خليفة هو الإبن الثاني لحاكم البحرين الأسبق الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وعم عاهل البحرين، الملك الحالى حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ، وهو رئيس وزراء مملكة البحرين منذ إستقلالها في عام 1971.

ولد في يوم الاحد الموافق الـ 24 من شهر نوفمبر عام 1935. ونشأ في رعاية والده الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين (1942 - 1961) وقد عمد والده إلى إعداده ، منذ نعومة أظفاره ، للإضطلاع بالمسؤولية وتحمل الأمانة فبدأ بتعليمه القرآن الكريم على يد أحد أشهر المشايخ في البحرين آنذاك.

 

2(637)
 

 

ولم يكد يبلغ السابعة من عمره حتى اصدر والده أوامره بأن ينتظم مع أخيه في حضور مجلسه وهناك بدأ الإطلاع على مشاكل المواطنين وما يشغل اهتمامهم، والإطلاع على السياسة التي انتهجها والده في إدارة شؤون الحكم.

 

ولم تمض سوى فترة قصيرة حتى بدأ تعليمه النظامي، حيث عين والده مجموعة من أكفأ معلمي ذلك الوقت ليقوموا بتعليمه المواد الأساسية، وذلك قبل التحاقه بإحدى المدارس التابعة للحكومة. وفي عام 1957 ارسل الشاب خليفة للدراسة في بريطانيا على فترات متقطعة حتى عام 1959.

 

4(429)
 

والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة متزوج وله من الأولاد محمد (متوفي) وعلي وسلمان، وكان يحرص على الالتقاء الدوري برجال الفكر والخبراء المتخصصين في البلاد ، ويدعوهم إلى قصره مساءا ليتداول معهم في مختلف الشؤون.

 

5(357)
 

 

11(311)
 

 

12(153)
 

 

14(110)
 
 
15(96)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة