فعاليات اليوم.. افتتاح مسرح الليسيه وعرض "الليلة الكبيرة" بالأسمرات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 05:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح مسرح الليسيه وعرض "الليلة الكبيرة" بالأسمرات مسرح الليسيه
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها افتتاح مسرح ليسيه الحرية بمدينة الإسكندرية، وعرض "الليلة الكبيرة" بمسرح قصر ثقافة الأسمرات:

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، بعد توقف دام ثلاث سنوات، وذلك بعد إعادة تأهيله والانتهاء من عمليات الإحلال والتجديد الخاصة بتطويره وفق أحدث النظم وذلك في السادسة مساء اليوم، بحضور الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، وإسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، مع عدد من قيادات وزارة الثقافة.

تنظم هيئة الشارقة للكتاب، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة 8.30 صباحا، تُنقل وقائعه عبر منصة التواصل المرئي (زووم)، للكشف عن تفاصيل الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي ينطلق تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة مئات الناشرين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم.

تعرض مسرحية " الليلة الكبيرة " ضمن فعاليات الملتقى الدولي الرابع لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة " أولادنا " في تمام السادسة والنصف مساء على مسرح قصر ثقافة الأسمرات بالمقطم بالمجان.

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، ملتقى الهناجر الثقافى الشهرى تحت عنوان "مصر 2020.. والعبور للمستقبل"، تديرها الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد، مدير ومؤسس الملتقى، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، فى مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك مع الالتزام بنسبة حضور 50 % من القوة الاستيعابية للجمهور وفقا للإجراءات الاحترازية وإتباع كافة التعليمات الإرشادية التى أقرتها وزارة الصحة والسكان، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

يستأنف المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، نادي سينما المرأة، في تمام السادسة مساءً، بالهناجر في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يتم عرض فيلمي "عزف منفرد" إخراج ياسين العصامي و الفيلم الروائي القصير"حقيقة واحدة" إخراج آية العدل، ويعقب عروض الأفلام ندوة تديرها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي لمناقشه الأفلام مع صناعها والجمهور ويشارك بالفعاليات الناقد السينمائي إسلام أحمد علي.

أعلن متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز دراسات الحضارة الإسلامية التابع لقطاع البحث الأكاديمي، تجديد لقاءه مع الدارسين والعاملين بمجال الآثار والمهتمين بتراثنا الأثري في ملتقاه الثقافي الخامس، وذلك اليوم الاثنين، تحت عنوان: «مدينة فوه وتراثها الأثري والحضاري»، والذي يتناول عدة محاور عن مدينة فوه الزاخرة بالتراث الأثري والحضاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة