إنجازات الرئيس... تحول رقمي ضخم بكافة القطاعات الشرطية الخدمية في عهد السيسي.. المواطن يحصل على خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات لأول مرة من المنزل.. توصيل الأوراق للمنازل "ديلفيري" عبر البريد

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 06:42 م
إنجازات الرئيس... تحول رقمي ضخم بكافة القطاعات الشرطية الخدمية في عهد السيسي.. المواطن يحصل على خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات لأول مرة من المنزل.. توصيل الأوراق للمنازل "ديلفيري" عبر البريد الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تحول رقمي" ضخم، شهدته المواقع الشرطية الخدمية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف لتقديم خدمات إلكترونية للمواطنين، حيث يستطيع الشخص الحصول على الخدمة من المنزل دون تكبد أي عناء، وذلك بهدف راحة المواطن، وتوفير الوقت والجهد.

ولجأت الداخلية لسلاح التكنولوجيا للتعامل مع المواطنين النازحين على المواقع الخدمية لاستخراج الأوراق الثبوتية والمستندات، حيث أتاح قطاع الأحوال المدنية للمواطنين خدمة الحصول على العديد من الوثائق عبر الإنترنت، حتى لا يتكبدوا أى مشقة أو تعب، وذلك بتسجيل بياناتهم على الإنترنت واستخراج الأوراق، وذلك من خلال الدخول على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه "www.cso.gov.eg

ومن خلال ثورة التطوير التي شهدتها الداخلية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستطيع المواطن استخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين، من خلال الدخول على موقع الوزارة واختيار "الأحوال المدنية" والخدمة المطلوبة، ويختار المواطن طريقة الدفع والتوصيل حتى المنزل عبر البريد، حيث وقعت الأحوال المدنية ـ في وقت سابق ـ بروتوكول مع البريد، حيث يعد أكبر ربط إلكترونى بين جهتين حكوميتين، وبمقتضى هذا الربط والتعاون، يستطيع المواطن استخراج بطاقات الرقم القومى ووثيقة الزواج والطلاق وشهادة الميلاد، وكل الأوراق الثبوتية من خلال مكاتب البريد، حيث يهدف ذلك إلى تخفيف الزحام على مقار السجلات المدنية، ويوفر خدمات سريعة وعاجلة للمواطنين.

واستكمالاً لثورة التطوير والانجاز، أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ10 لغات مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية، فضلاً عن إتاحة الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفونى على أرقام "16582 – 90070999 – 24004400"، ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

ولم يتوقف الأمر على الأحوال المدنية، وإنما اتاحت الداخلية للمواطنين استخراج أوراق المرور الخاصة بهم عبر الانترنت، عن طريق الدخول لموقع الوزارة أيضاً واختيار الخدمة وانتظارها في المنزل، حيث يتم توصيل الخدمات للمواطنين حتى المنازل.

وجاء الملصق الإلكتروني بالمرور، استكمالاً لمنظومة التطوير والرقمنة، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق.

 وتتيح المنظومة آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنياً، وإمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونياً وذلك فى ضوء البدء فى إستحداث منظومة مرورية إلكترونية متكاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة