مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين فى اصطدام سيارة بسائحين ألمان شمال إيطاليا

الأحد، 05 يناير 2020 11:07 ص
مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين فى اصطدام سيارة بسائحين ألمان شمال إيطاليا الشرطة الإيطالية ـ صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون إيطاليون اليوم الأحد، مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين بعد أن صدمت سيارة مجموعة سائحين ألمان شباب بشمال البلاد، وذكرت شبكة (إيه.بى.سى.نيوز) الأمريكية أن حادث التصادم وقع في قرية "لوتاتش" القربية من مدينة "بولزانو" الواقعة في منطقة "ألتو أديجى" أثناء تجمع السائحين الألمان ليستقلوا حافلتهم.

وقالت خدمة إطفاء الحرائق التطوعي في لوتاتش - عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - إن 6 أشخاص لقوا حتفهم في موقع الحادث فيما تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات قريبة.

يذكر أنه بعد سنوات دون حوادث، أسفرت احتفالات رأس السنة فى إيطاليا عن ضحية واحدة وإصابة حوالى 204 أشخاص بسبب الألعاب النارية، حيث توفى رجل فى السابعة والعشرين فى اسكولي بيكينو فى منطقة ماركا متأثرا بجروح أصيب بها، عندما وقع فى واد على ارتفاع 100 متر تقريبا، اثناء محاولة إطفاء حريق تسببت به ألعاب نارية، وفقا لصحيفة "الماسيجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "حرب الاحتفالات" عادت مجددا فى إيطاليا بعد سنوات من التوقف ، والتى كان آخرها فى عام 2013 ، عندما قتل شخصين بينما وصل عدد المصابيين إلى 622 شخصا.

وكانت السلطات الإيطالية حظرت استخدام الألعاب النارية والمفرقعات الاحتفالية منذ العام الماضى، وضبطت الشرطة الإيطالية فى احتفالات رأس السنة 2020، 10 صواريخ و1415 سلاحا ناريا و682 كيلوجرام من البارود.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيران اندلعت فى سيارات وحاويات قمامة بسبب انفجار الألعاب النارية والمفرقعات، وذلك بعد مشاركة حوالى 140 ألف شخص فى عرض مجانى وسط العاصمة روما بحضور مطربين وبهلونات وراقصين.

 
كما هو الحال في معظم دول العالم، يستقبل سكان إيطاليا العام الجديد بالألعاب النارية والاحتفالات الصاخبة، لكن ما يميز احتفالات هذا البلد الأوروبى تقليد غريب، حيث يقوم السكان برمى الملابس وقطع الأثاث وأوانى الطبخ من النافذة، ظنًا منهم بأن التخلص من هذه الأشياء يمنحهم الحظ السعيد.

كما أن هناك عادة لا يمكن أن يفوتها الإيطاليون فى عيد رأس السنة، وهى تواجد أطباق من العدس على المائدة فهى حسب معتقداتهم تجلب الرزق.

وتبدأ مهرجانات الفنانين والعروض المضيئة التى يستمتع بها الكبار والأطفال. والأهم هو مهرجان للأعمال الفنية والمنشآت الخفيفة فى ساليرنو التى كانت تزين الساحات والحدائق وشوارع مدينة كامبانيا حتى 19 يناير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة