شاهد.. 220 محاربا فى ضريح الإمبراطور الصينى شين شى هوانح

السبت، 04 يناير 2020 11:00 م
شاهد.. 220 محاربا فى ضريح الإمبراطور الصينى شين شى هوانح التماثيل المكتشفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار صينيون على أكثر من 220 من تماثيل محاربى الإمبراطور الأول للصين تشين شي هوانح فى ضريحه، حيث إنه رغب فى أن يمد جنوده بـ"أكسير الحياة" للعيش معه فى الحياة الآخرى، وأوضح علماء الآثار أن الاكتشاف فريد من نوعه، حيث جاء المحاربون الجدد بخمس ألقاب رسمية مختلفة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins، ويشار إلى أن بداخل مقبرة الإمبراطور تشين شي هوانح توجد مجموعة من التماثيل الخزفية التى تصور جيشه، وصممت التماثيل الجيوش للدفاع عنه فى الحياة الآخرة، ويعتقد أنه كان مهووسًا بتحقيق الخلود.

وأشار علماء الآثار إلى أنه تم الكشف عن جيوش الشخصيات الصينية في شيان شمال غرب الصين فى السبعينيات بالصدفة تماما، وقد فتنت العالم منذ ذلك الحين، وجاء هذا الاكتشاف الأخير بعد عقد من الحفريات المذهلة فى الموقع.

 

وأضاف علماء الآثار أن تماثيل المحاربين فى الضريح يصطفون بنفس الطريقة التي اتبعها الجنود الحقيقيون منذ آلاف السنين في عهد أسرة تشين.

وتابع علماء الآثار أن تماثيل المحاربين مسلحة بأسلحة حقيقية مثل الأقواس النابضة، والتى كان من الممكن استخدامها في المعرك، ويعتقد أن الشخصيات في الجيش كانت على غرار جنود الحياة الحقيقية الذين خدموا فى جيوش تشين شى هوانج، تم رسم جميع المنحوتات وغالبًا ما كانت بألوان زاهية.

جدير بالذكر أن علماء الآثار الصينيون يحققون فى موقع يُعرف باسم "الحفرة الأولى" منذ عام 2009، حيث إنه يعتبر موقعا أثريا ضخما يغطى مساحة 1200 قدم مربع، ووجد علماء الآثار هنا أكثر من 220 من جنود الطين الجدد الذين تم حفظهم جيدًا.

 

head_0
 
terracotta-warriors









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة