بريطانيا: تمويل بقيمة 620 مليون جنيه إسترلينى للمشروعات البريطانية-الأفريقية

الإثنين، 20 يناير 2020 03:02 م
بريطانيا: تمويل بقيمة 620 مليون جنيه إسترلينى للمشروعات البريطانية-الأفريقية وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس، إن حكومتها خصصت تمويلا بقيمة 620 مليون جنيه "إسترلينى" لدعم المشروعات البريطانية - الأفريقية المشتركة ، والصادرات البريطانية الى القارة الأفريقية ، وأضافت الوزيرة البريطانية، خلال جلسة "النمو" التى عقدت فى إطار قمة الاستثمار البريطانية - الأفريقية ، اليوم الإثنين، إن هذا التمويل سوف يخصص لدعم مشروعات البنية التحتية ، بما فيها اعادة تأهيل المراكز الصحية فى كل من :غانا وزامبيا، وإقامة "منتزه الأعمال" بأوغندا، وتشييد الطرق بالجابون .
 
وأضافت، أن ثمانى دول أفريقية جاءت فى قائمة اسرع "15 اقتصادا " فى العالم من حيث نمو الناتج المحلى الإجمالى ، لافتة إلى أن النمو الاقتصادى لتلك الدول يهم بريطانيا .
 
وأشارت، إلى رغبة بريطانيا فى أن تكون " شريك الاختيار" لقارة أفريقيا ، منوهة إلى أن التمويل والخبرة البريطانية يعدان المكون الرئيسى لمشروعات البنية التحتية بأفريقيا ، وسيسهمان فى تحسين الأوضاع المعيشية لملايين الأفارقة.
 
وأكدت الوزيرة البريطانية، خلال الجلسة، التزام بلادها بتقوية علاقاتها التجارية مع أفريقيا لتوفير الوظائف وتعزيز النمو الاقتصادى وهو ما سينعكس إيجابا على الأعمال البريطانية والأفريقية المشتركة .
 
وكانت بريطانيا، قد أعلنت فى أغسطس عام" 2018 " عن برنامج استثمارى جديد لأفريقيا بقيمة أربعة مليارات جنيه "إسترليني" .
 
و على صعيد أخر، أكدت الحكومة البريطانية دعمها لرائدات الأعمال بالدول الإفريقية للوصول إلى الأسواق الدولية ومساعدتهن على التغلب على العقبات التى توجه مشروعاتهم .
وقالت وزارتا التنمية الدولية والتجارة الدولية البريطانيتين فى بيان على هامش قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية التى بدأت أعمالها بالعاصمة البريطانية لندن صباح اليوم، إن الدعم البريطانى لرائدات الأعمال الأفارقة يستهدف تسهيل أعمالهن بالأسواق الدولية .
 
ووفقا للبيان سيتاح لرائدات الأعمال من كينيا ونيجيريا وغانا فرصة الوصول إلى الفرص التجارية والاستثمارية بالأسواق الدولية بدعم بريطانى الذى سيسهم أيضا فى توفير حوالى 3000 فرصة فى مجال ريادة الأعمال للنساء الأفارقة.
 
وأوضح أن توفير المزيد من الفرص للمرأة الإفريقية للعمل وزيادة دخولهن سوف يضيف للاقتصاد العالمى نحو 12 تريليون دولار أو ما يعادل 11 فى المائة بحلول عام 2025 .
 
ومن جانبه، أعلن وزير التنمية الدولية البريطانى ألوك شارما اليوم أن بريطانيا تستهدف من وراء دعمها لرائدات الأعمال الأفارقة إلى مساعدتهن على التغلب على العقبات التى تعرقل مشروعاتهن وربطهن بالأسواق الدولية.
 
وتشير الإحصائيات إلى أن حجم التجارة بين بريطانيا وإفريقيا تجاوز 33 مليار جنيه استرلينى عام 2018 ، بينما زاد عدد الشركات البريطانية العاملة بالأسواق الإفريقية إلى حوالى 2000 شركة ، وارتفع حجم الاستثمارات البريطانية بالقارة إلى حوالى 20 مليار دولار، حوالى 15.83 مليار جنيه استرلينى فى العام الماضي.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة