إفريقيا × أسبوع.. السيسى يفتتح قاعدة برنيس العسكرية.. نجل الداعية الإسلامى احمد ديدات فى حالة حرجة بعد تعرضه لإطلاق نار بجنوب أفريقيا.. مجلس الوزراء السودانى يوجه بإحداث معالجات جذرية فى المخابرات العامة

الجمعة، 17 يناير 2020 01:30 م
إفريقيا × أسبوع.. السيسى يفتتح قاعدة برنيس العسكرية.. نجل الداعية الإسلامى احمد ديدات فى حالة حرجة بعد تعرضه لإطلاق نار بجنوب أفريقيا.. مجلس الوزراء السودانى يوجه بإحداث معالجات جذرية فى المخابرات العامة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القارة السمراء، هذا الأسبوع، العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية الهامة، لعل أبرزها افتتاح الرئيس السيسى قاعدة برنيس العسكرية والتى تعد أكبر قاعدة فى المنطقة.

الرئيس السيسى يفتتح قاعدة برنيس العسكرية ويشهد المرحلة الختامية للمناورة قادر "2020"

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قاعدة برنيس العسكرية، بحضور عدد من أصحاب السمو والجلالة والفخامة من ضيوف مصر وعدد من وزراء الدفاع للدول الشقيقة والصديقة والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والتى تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية والتى تم إنشاؤها فى إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لكافة المهام التى توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى، ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة فى بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أى مهام توكل إليها بنجاح.

نجل الداعية الإسلامى احمد ديدات فى حالة حرجة بعد تعرضه لإطلاق نار بجنوب أفريقيا

نشرت صحف جنوب افىريقية تفاصيل إصابة يوسف نجل الداعية الإسلامي الراحل احمد ديدات بطلق نارى في الرأس خارج محكمة الأسرة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا.

وبحسب صحيفة "إندبندنت أونلاين"، مساء الأربعاء، فإن ديدات، 65 عاما، في حالة حرجة ويجرى التحقيق حاليا فى القضية.

 

ووفقا للعقيد يمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن مجهول فتح النار على الضحية فى صباح الثلاثاء بينما كان فى طريقه برفقة زوجته بإتجاه محكمة الأسرة في فيرولام.

مجلس الوزراء السودانى يوجه بإحداث معالجات جذرية فى المخابرات العامة

اطمأن مجلس الوزراء السوداني، على هدوء الأوضاع، في أعقاب تمرد قوات من هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة أمس ، موجها بضرورة الإسراع في إحداث معالجات سريعة وجذرية فيما يختص الجهاز.

 

واستمع مجلس الوزراء السوداني، في اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، إلى عرض من رئيس الوزراء ووزيري الدفاع الفريق أول ركن جمال الدين عمر، والداخلية الفريق شرطة الطريفي ادريس، حول الأحداث التي شهدتها الخرطوم أمس، والتمرد الذي قامت به هيئة العمليات، حيث ترحم المجلس على أرواح الشهداء من القوات المسلحة والمواطنين وتمني عاجل الشفاء للجرحى.

 

الأمن التونسى يلقى القبض على 3 عناصر تكفيرية بتهمة الانتماء لتنظيمات إرهابية

ألقت قوات الأمن التونسية، القبض على ثلاثة عناصر تكفيرية ينتمون لتنظيمات إرهابية، وصادر بحقهم أحكام بالسجن، وذكرت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأربعاء، أنه فى إطار التصدى لظاهرة الإرهاب وتقفى أثر العناصر التكفيرية، تمكنت وحدات الحرس الوطنى أمس الثلاثاء، فى ولاية "الكاف" من إلقاء القبض على عنصرين تكفيريين -محل بحث- بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي، وصادر فى شأنهما أحكام بالسجن لمدة ست سنوات.

 

وأضافت الوزارة، أن الحرس الوطنى بولاية "منوبة" ألقى القبض على عنصر تكفيرى آخر -محل بحث- لانتمائه لتنظيم إرهابي، وصادر فى شأنه حكم بالسجن لمدة عشر سنوات.

رئيس الأركان الجزائرى يؤكد أهمية بناء جيش قوى قادر على ضمان أمن البلاد

أكد اللواء سعيد شنقريحة رئيس الأركان الجزائرى بالنيابة، استعداده للعمل على ترسيخ أسس العمل المنسق والمنسجم بما يمكن من بناء جيش قوى وعصرى قادر على ضمان أمن وسلامة التراب الوطنى والحفاظ على السيادة الوطنية، ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن اللواء شنقريحة قوله، إننا عازمون فى ظل هذه المرحلة الجديدة على ترسيخ أسس العمل المنسق والمنسجم بين كافة مكونات الجيش الوطنى الشعبى وحشد كل الطاقات والقدرات.

يوسف-احمد-ديدات
يوسف احمد ديدات

 

افتتاح قاعدة برنيس
افتتاح قاعدة برنيس

 

ديدات يقبل قطه سيمون
ديدات يقبل قطه سيمون

 

عرض قادر 2020
عرض قادر 2020

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة