الصحة العالمية: الالتهاب الرئوى بالصين مرتبط بسوق مأكولات بحرية ولم يحدث تفش

الإثنين، 13 يناير 2020 03:00 ص
الصحة العالمية: الالتهاب الرئوى بالصين مرتبط بسوق مأكولات بحرية ولم يحدث تفش حقنة _ صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد، إنه يبدو أن ظهور مرض الالتهاب الرئوى والذى أودى بحياة شخص فى الصين وأصاب 40 آخرين مرتبط بسوق واحدة لبيع المأكولات البحرية فى مدينة ووهان بوسط الصين ولم ينتقل أبعد من ذلك.

وأثارت سلسلة إصابات بالالتهاب الرئوى مخاوف من تفشى هذا المرض بشكل وبائى بعد أن قالت الصين الأسبوع الماضى إن الفيروس المسبب للمرض من نوع غير معروف من قبل ولكنه من نفس عائلة الفيروسات التى سببت وبائى التهاب الجهاز التنفسى الحاد (سارس)ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا).

 

ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إن المرض لم ينتشر. وقالت إنه تم حاليا إغلاق سوق المأكولات البحرية فى ووهان ولم يتم الإبلاغ عن حدوث إصابات فى مناطق أخرى بالصين أو على الصعيد الدولي. وتعد ووهان مركزا رئيسيا للنقل على الصعيدين المحلى والدولي.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان إن "الأدلة تشير بقوة إلى أن ظهور المرض مرتبط بسوق للمأكولات البحرية فى ووهان.

 

"لا توجد فى هذه المرحلة إصابات بين موظفى الرعاية الصحية ولا يوجد دليل واضح على انتقال المرض من إنسان لآخر". وقالت المنظمة الأسبوع الماضى إن من المرجح أن يكون عضوا ظهر حديثا فى عائلة الفيروسات التى سببت تفشى فيروسى سارس وكورونا القاتلين هو الذى سبب ظهور الالتهاب الرئوى فى الصين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة