5 نصائح لو بتخطط للسفر.. اختيار الوقت المناسب وتحديد الميزانية أهمها

الجمعة، 10 يناير 2020 03:00 ص
5 نصائح لو بتخطط للسفر.. اختيار الوقت المناسب وتحديد الميزانية أهمها السفر للخارج
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر البعض بالملل والروتين اليومى، لذلك يفكر فى الحصول على إجازة لبضعة أيام للسفر لإحدى المناطق المختلفة، من أجل الشعور بالاسترخاء والراحة، وتغيير الروتين، ولذلك يفضل التخطيط للسفر، من خلال اتباع بعض الخطوات، وفقاً للميزانية المالية وغيرها من الأشياء التى يجب مراعاتها عند التخطيط للرحلة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "theplanetd".

التخطيط للسفر
التخطيط للسفر

خطوات التخطيط للسفر لقضاء الإجازة:

- يلعب الموقع أو الدولة التى يرغب الإنسان فى السفر إليها دورا كبيرا فى تحديد الميزانية المناسبة، مثل جنوب شرق آسيا التى تعد الوجهة الأكثر تكلفة، كما تعد أمريكا الجنوبية والوسطى أكثر المناطق تكلفة فى أوروبا، وبالنسبة لأمريكا الشمالية، يمكن أن توفر رحلات سياحية إلى الكاريبي والمكسيك تتكلف الكثير من المال، ومن ناحية أخرى تلعب الإقامة دورا هاما فى تحديد الميزانية، حيث تعتبر الإقامة بفندق 5 نجوم أكثر تكلفة، لذلك وضع الإقامة والدولة فى الاعتبار عند التخطيط للسفر.

السفر للخارج
السفر للخارج

- يجب الإنتباه إلى إن فصول السنة تلعب دور فى ارتفاع وانخفاض تكلفة السفر من حيث تذكرة ومحل الإقامة، لذلك يجب معرفة هذا من خلال البحث على الانترنت، لتحديد وجهة السفر، الأمر الذى يساعد فى توفير الكثير من النقود.

- يختار الكثير من الأشخاص القيام برحلات جماعية لتخفيف وطأة التخطيط، والاضطرار إلى وضع خطط للحافلات أو القطار أو النقل، والأفضل من ذلك، توفر الرحلة البحرية الشعور بالاستمتاع ومشاهدة المناظر الطبيعية، وفى حالة اختيار السفر مع مجموعة من الأشخاص، يجب تحديد الجولة وحجز التذكرة، حتى يتوافق مع إجازات المجموعة، كما يجب التفكير في مقدار الوقت المتاح للتخطيط للقيام بالرحلة، أما السفر بدون مجموعة، فيتيح للشخص المزيد من الاختيار بحرية.

نصائح للتخطيط للسفر
نصائح للتخطيط للسفر

- يجب التحقق من الوثائق قبل السفر، من حيث تجديد جواز السفر، لأن بعض الدول لا تسمح بالدخول إذا انتهت صلاحية جواز السفر.

- يجب التأكد من إصطحاب الكمية الكافية من الأدوية، وإجادة لغة الدولة، وإمتلاك ما يكفى من عملات الدولة وجهة السفر، وذلك للاستمتاع بالإجازة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة