خصومات تصل إلى 50% على إصدارات القومى للترجمة.. لهذا السبب

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:00 م
 خصومات تصل إلى 50% على إصدارات القومى للترجمة.. لهذا السبب الدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل شعوب العالم، اليوم 30 سبتمبر، باليوم العالمى للترجمة، لذا يستعد المركز القومى للترجمة لإقامة فعاليات مميزة تليق بهذا اليوم.

وقال الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومى للترجمة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تقرر تخفيض أسعار الكتب المترجمة لتصل إلى 50%  من اصدرات المركز لجميع القراء اليوم.

وأوضح أنور مغيث، أن على مدار اليوم، تقام حفلات توقيع للكتب الحديثة الصادرة عن المركز، بحضور العديد من المترجمين.

وأشار أنور مغيث، إلى أنه فى تمام الساعة السادسة مساءً، ستقام ندوة" سياسات الترجمة" يحضرها رئيس اتحاد الناشرين العرب، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، وبعض من رؤساء دور النشر وأعضاء المركز القومى للترجمة وذلك لمناقشة كيفية النهوض بالترجمة.

وأضاف أنور مغيث، أنه يأمل بأن تخرج الندوة العديد من التوصيات لعرضها على وزيرة الثقافة، لتطبيقها وتنفيذها لصالح الترجمة المصرية.

جدير بالذكر أن اليوم العالمى للترجمة هو مناسبة يحتفل بها كل عام في يوم 30 سبتمبر في عيد القديس جيروم، مترجم الكتاب المقدس، ويرعى هذه المناسبة الاتحاد الدولي للمترجمين والذي تم تأسيسه في عام 1953، وفي العام 1991 أطلق الاتحاد فكرة الاحتفاء باليوم العالمي للترجمة كمناسبة سنوية لتعريف العالم بأهمية الترجمة ودور المترجمين الهام والمحوري في نقل المعارف والثقافات بين الحضارات المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة