تعرف على تفاصيل احتفالية بيت المعمار بيوم العمارة العالمى لعام 2019

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 04:00 ص
تعرف على تفاصيل احتفالية بيت المعمار بيوم العمارة العالمى لعام 2019 بيت المعمار المصرى
كتبت ــ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت المعمار المصرى، التابع لصندوق التنمية الثقافية، يومًا للاحتفال بيوم العمارة العالمى لعام 2019 فى الإثنين الأول من شهر أكتوبر.

وتتضمن الفاعلية الاحتفال بمائة عام، على إنشاء فالتر جروبياس لمدرسة الباوهاوس من خلال عرض لأهم الأفكار التى قامت عليها المدرسة، كما ينطوى برنامج الاحتفالية على معرض افكار لمجموعة عمل "Roof Proof".

يذكر أن فالتر جورج أدولف جروبيوس (18 مايو 1883 - 5 يوليو 1969)، مهندس معمارى ألمانى ومؤسس باوهاوس، ويعد على نطاق واسع أحد رواد الهندسة المعمارية الحديثة والمبانى، كان له تأثير كبير على المعمار الحديث، كما اشتهر جروبيوس بوصفه مؤسس كلية الباوهاوس للتصميم فى ألمانيا.

وفى عام 1919م أسس جروبيوس كلية الباوهاوس فى فايمار، وقام بتعيين رسامين ونحاتين ومعماريين ومصممين بارزين للتدريس فيها، من بينهم فاسيلى كاندنسكى وبول كلى، ولازلو موهولى ناغى وأوسكار شليمر، كما كان إرنست نيوفيرت صاحب كتاب نيوفيرت من أوائل تلاميذه ومساعديه.

وصمم جروبيوس المبانى الجديدة للكلية لدى انتقالها إلى ديسو عام 1925، وتميزت هذه المبانى بأنها منظومة غير متساوية من الأشكال التكعيبية استخدمت فيها أنواع من الزجاج الشفاف والعاكس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة