متحدث الرئاسة: مصر تمتلك دور قوى إقليميًا وعالميًا.. وباع كبير فى العمل الدولى

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:35 م
متحدث الرئاسة: مصر تمتلك دور قوى إقليميًا وعالميًا.. وباع كبير فى العمل الدولى متحدث الرئاسة وخالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة أرفع منتدى عالمى سنوى يجمع رؤساء الدول والحكومات، موضحًا أن الرئيس السيسى حريص جدًا على المشاركة فى هذا المحفل منذ توليه الحكم، وهذا نابع عن دور مصر القوى إقليميا ودوليا.

وأوضح متحدث الرئاسة، فى تصريحات لـ"خالد أبو بكر"، من نيويورك،  ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن  مصر لديها رؤية وباع كبير فى العمل متعدد الأطراف، سواء فى الأمم المتحدة أو الاتحاد الإفريقي أو الجامعة العربية، كما تحمل تجربة وطنية عظيمة جدًا فى مكافحة الإرهاب والإصلاح الاقتصادى ولها أيضا باع كبير فى محيطها الإقليمى والقارة الإفريقية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى قدم رؤيته للعالم بشان القضايا المختلفة، وقام بنشاط مكثف خلال اجتماعات الجمعية العامة، وخاصة فى العمل الإفريقى، كما عقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة الأفارقة.

وأكد أن هناك لغة مشتركة واحدة تجمع مصر والأدرن والعراق فى التضامن مع المملكة العربية السعودية، مضيفًا: "الرئيس أكد على أن أمن الخليج والأشقاء العرب امتداد للأمن القومى المصرى، والقضية الفلسطينية تاريخية ومركزية ومصر أكثر دولة فى العالم قدمت وما زالت تقدم للقضية الفلسطينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة