التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يبرز انفراد "اليوم السابع" بحكم حبس محمد على فى قضية ميراث.. رامى رضوان يكشف حسابات وهمية وراء ظهور بعض "الهاشتاجات".. خبير معلومات يوضح كيفية اختراق حسابات مواقع السوشيال

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 01:14 ص
التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يبرز انفراد "اليوم السابع" بحكم حبس محمد على فى قضية ميراث.. رامى رضوان يكشف حسابات وهمية وراء ظهور بعض "الهاشتاجات".. خبير معلومات يوضح كيفية اختراق حسابات مواقع السوشيال التلفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

خالد أبو بكر يبرز انفراد "اليوم السابع" بحكم حبس المقاول محمد على فى قضية ميراث

 

أبرز خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، انفراد "اليوم السابع" بالحكم الصادر ضد المقاول الهارب محمد على ووالده ، فى القضية المرفوعة ضدهما من والدته هناء الشريف عواد ، التى اتهمت محمد وزوجها بالاستيلاء على تركة نجلها المتوفى وحرمانها من الميراث.

وعرض أبو بكر، حيثيات الحكم رقم 5489 لسنة 2019 جنح العجوزة، الصادر بجلسة 11/4/2019، السارى ضد المقاول الهارب  فقط، حيث إن والده قام بإجراء معارضة فى الحكم، وسلم زوجته "والدة محمد على" مستحقاتها، ومن ثم سقط عنه الحكم فقط دون نجله .

وعلق خالد أبو بكر، قائلًا:"الواد التافه طالع يحدثنا عن الأخلاق والفضيلة والشرف ، و أمه تتهمه بسرقة ميراث أخيه.. مضيفا سيبوا الناس ترد.. دى معركة شعب..وطبيعى يكون عندنا من الأشكال دى كتير، ونحن نكشف لكم شكل الناس دى إيه".

 

عكاشة: "اشتغلت فى تسمين العجول.. وخلال طفولتى كنت باخد 15 قرش فى جمع القطن"

 

كشف الإعلامى توفيق عكاشة، أنه اعتاد الاعتماد على نفسه منذ الصغر، حيث عمل فى تسمين العجول خلال دراسته الجامعية، كما اشتغل فى جمع القطن خلال دراسته بالمرحلة الابتدائية.

 

وقال عكاشة، فى حواره مع الفنان أشرف عبد الباقى ببرنامج "قهوة أشرف" المذاع على قناة " الحياة": "خلال دراستى الجامعية، انفصلت عن والدى بموافقة منه واشتغلت فى تسمين العجول، وكنت بربيها وبجيبلها الأكل والشرب، كما اشتغلت فى صغرى فى جمع القطن وكنت باخد 15 قرش".

 

خبير أمن معلومات يوضح كيفية اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعى

 

أكد الدكتور وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إن كل مشاهد له حساب على الفيس بوك مجانى، ولديه حساب على بقية المواقع، وتداول معلومات لمدة عام أو اثنين من خلال وقت إنشاء الحساب، مشيراً إلى أنه لو عرفنا حجم المعلومات المتداولة سنعرف حد الخطر.

 

وأضاف وليد عبد المقصود، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ONE، الحد الأدنى للحساب يساوى 5 دولارات للناس البسيطة، موضحاً أن متوسط الحسابات النشطة داخل مصر يصل إلى 30 مليونا.

 

وتابع خبير أمن المعلومات، أن حجم القيمة السوقية لبيانات المواطنين يساوى حوالى 2 مليار جنيه، قائلاً: "الحساب المزيف فى البرمجة يقدر الشخص الواحد يكون بألف شخص ويستطيع أن ينشر على كل الحسابات المزيفة".

 

وأوضح وليد عبد المقصود، أن الحسابات تشترى نسب المشاهدة بسبب التقنيات الحديثة على مواقع التواصل الاجتماعى، ولو افترضنا أن هناك 30 مليون حساب داخل مصر فعليا هناك 15 مليون حساب على السوشيال ميديا مخترق، قائلا: "هذا الاختراق مصرح به فبمجرد موافقة الشخص على استخدام البيانات ومن ثم يجد نفسه ضغط لايك لصفحة ما دون أن يقوم بذلك فيعرف وقتها أن حسابه مخترق".

 

وأكمل خبير أمن المعلومات حديثه قائلا:" لعبة شائعات السوشيال ميديا حالياً بها ثلاث أطراف الطرف تالت يتم استغلاله، حيث أن الطرف الأول هو العدو الذى لا نعرفه، والطرف التانى الدولة، والطرف الثالث المواطنين، موضحاً أن كل بقعة جغرافية فى مصر بها مجموعة من الجروبات الشبابية، وناشر الشائعات يستغل ذلك، ويحدد وصول المنشور بقيمة مالية من خلال الدفع الإلكتروني، وتقنية وصول المنشور إلى فئة معينة موجودة فى الفيس بوك".

 

عبد المنعم سعيد: إيرادات قناة السويس زادت بقيمة 600 مليون دولار

 

قال الكاتب والمحلل السياسى عبدالمنعم سعيد، إن معركة الإخوان ضد الشعب المصرى نفسه، فى محاولة لتفكيكه، مضيفا أن مهمتنا تحصين الشعب المصرى من محاولة الإخوان لتفكيكه، متابعا: "التحصين يتم من خلال رفع جودة التعليم مع الصحة، ويجب أن نشارك الشعب آلامه، فالتطوير والبناء مرتبط بالتضخم".

وأضاف سعيد خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج على مسئوليتى، على قناة صدى البلد، أن قناة السويس جاءت فى وقت قياسى، حينما تزايدت نسبة الاحتباس الحرارى، وبدأ القطب الشمالى فى الانصهار، متابعا: "مشروع قناة السويس لم يعد مجرد مشروع لمرور السفن، وإنما يرتبط بالصناعات والاستثمارات فى منطقة القناة".

 

وأوضح المحلل السياسى أن الإعلام يحتاج لمشروع قومى من أجل بناء الإعلام الحديث الذى يعتمد على المعلومات والمعرفة والحجة القادرة على البرهنة والتحقق، مضيفا أن إيرادات قناة السويس زادت بقيمة 600 مليون دولار.

وأوضح المحلل السياسى، أن الإخوان كانوا يهاجمون مشروع قناة السويس الجديدة قبل إتمامه، متابعا: "الدولة تعمل على تعظيم ثروات البلد، والاكتفاء من المعونات الأجنبية"، مضيفا أن الإخوان كانوا يجهزون لعمل مذبحة فى 30 يونيو.

 

وتابع أن الإخوان كانوا هيحولوا مصر لسوريا فى 30 يونيو.. ولن ينسوا للجيش ما فعله فى 30 يونيو، متابعا: "الإخوان عايزين يفرقوا بين المدنيين والعسكريين"، مضيفا أن الجيش المصرى ملك للشعب وقائم على التجنيد لجميع أبنائه، متابعا: "الإخوان عايزين ايه من جيش الشعب؟.. ومحدش يقدر يعمل شبكة طرق غير القوات المسلحة".

 

رامى رضوان يكشف بالتواريخ أكاذيب وحسابات وهمية وراء ظهور بعض "الهاشتاجات"

 

 

كشف الإعلامى رامى رضوان، بالتواريخ أكاذيب وحسابات وهمية وراء ظهور بعض "الهاشتاجات".

 

وأشار رضوان، خلال تقديمه برنامج "مساء DMC"، إلى أنه تم إطلاق هاشتاج ضد الدولة المصرية وصلت إلى 313 ألف تغريدة، ثم أصبح 314 ألف، حتى وصل إلى 489 ألف تغريدة، إلا أن هناك حسابات تم إنشائها على تويتر سبتمبر 2019، منها تحت مسمى "osha"، وأخرى بمسميات غريبة.

وذكر أن تويتر بدأت "فلترة" الحسابات الوهمية، ووصلت تغريدات الهاشتاج إلى 96 ألف، ولا زال هناك "فلترة" للحسابات، مؤكداً أن 90 % من الحسابات المشاركة فى الهاشتاج وهمية.

وأوضح رامى رضوان، أن غالبية المشاركين الهاشتاجات الوهمية، من إنجلترا وفرنسا وتركيا، وهناك نسبة أخرى من الهند.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة