الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى "طموح" كانو سبورت في الادغال الغينية.. الزمالك يواجه جينيراسيون فوت لمواصلة الانتصارات الافريقية.. بيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى في موقعة مُثيرة بالكونفدرالية

السبت، 14 سبتمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى "طموح" كانو سبورت في الادغال الغينية.. الزمالك يواجه جينيراسيون فوت لمواصلة الانتصارات الافريقية.. بيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى في موقعة مُثيرة بالكونفدرالية الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 14 / 9 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الاهلي يتحدى "طموح" كانو سبورت في أدغال أفريقيا

يخوض فريق الاهلي في السادسة من مساء اليوم ،السبت، بتوقيت القاهرة مواجهة من نوعية "السهل المُمتنع" عندما يحل ضيفاً على فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى سيخوضها المارد الأحمر بحثاً عن تحقيق فوز من أجل الاطمئنان قبل لقاء العودة الذي سيُقام بمصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر الجاري ، وتُعد مباراة اليوم الأولى للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للفريق الذى تولّى المسئولية مؤخراً خلفاً للأورجوياني مارتن لاسارتي الذى تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ16 لكأس مصر أمام بيراميدز.

يخوض الاهلي مباراة اليوم والصفوف مُكتملة بعد شفاء عدد كبير من لاعبيه المُصابين باستثناء رامي  ربيعة حيث عاد للأحمر حارسه الدولي شريف إكرامي بعد غياب قرابة الثلاثة أشهر بسبب جراحة إزالة عظام زائدة في الركبة، وأن كان فايلر سيدفع بمحمد الشناوي الحارس الأساسي للفريق في لقاء اليوم باعتباره الأجهز للمباراة .

في المقابل، يطمع فريق فريق كانو سبورت لتحقيق نتيجة جيدة أمام العملاق الأهلاوي مٌستغلاً عاملي الأرض والجمهور ورغم الفوارق الواضحة بين الفريقين إلا أن بطل غينيا أعلن التحدي الواضح للأهلي .

الزمالك يواجه جينيراسيون فوت لمواصلة الانتصارات الافريقية

يلتقى فريق الزمالك مع نظيره جينيراسيون فوت بطل السنغال، فى الثامنة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها فى السنغال، وذلك بعد تأهل الأبيض إلى هذا الدور عقب الفوز على فريق ديكاداها الصومالى، بنتيجة 13 / 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة بدور الـ64 من البطولة الإفريقية، حيث يسعى الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب لمواصلة انتصاراته ونتائجه الإيجابية فى البطولة التى يسعى أبناء ميت عقبة للمنافسة على لقبها الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام 2002، عندما توج الزمالك باللقب على حساب الرجاء البيضاوى المغربى.

يدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس مصر، للمرة الـ27 فى تاريخه عقب الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، فى نهائى البطولة المحلية، لذا شدد مرتضى منصور، رئيس النادى الأبيض، على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية فى مواجهة جينيراسيون بطل السنغال من أجل السير بخطى ثابتة فى المشوار الإفريقى، محذرًا من تكرار أخطاء الموسم الماضى بعد إهدار العديد من النقاط فى مسابقة الدورى الممتاز، بعد التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، موضحًا أن التتويج بدورى أبطال إفريقيا لا يقل أهمية عن المشوار المحلى، حيث تضع الجماهير البيضاء الكثير من الآمال على تتويج الفريق باللقب هذا العام والعودة للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

فى المقابل، تأهل فريق جينيراسيون فوت السنغالى إلى هذا الدور بعد هزيمته فى مباراة الذهاب من فريق اويلرز الليبيرى بهدف دون رد، قبل أن يفوز عليه فى مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد، حيث شارك الفريق السنغالى فى هذه النسخة من دورى أبطال أفريقيا بعد حصده لقب الدورى السنغالى موسم 2018 – 2019 .

بيراميدز يستدرج شباب بلوزداد الجزائرى في موقعة أفريقية مُثيرة بالكونفدرالية

يستضيف نادى بيراميدز نظيره شباب بلوزداد الجزائرى مع دقات الثامنة مساء اليوم السبت فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس الكونفدرالية على ستاد الدفاع الجوى فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة بين الفريقين.

مشاركة بيراميدز هيّ الأولى في مسابقة الكونفدرالية حيث تأهل عن الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث خلف الزمالك الوصيف والأهلي بطل الدوري ، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين بيراميدز وشباب بلوزداد الجمعة 27 سبتمبر الجارى .

وإستطاع بيراميدز أن يتخطى دور الـ 64 بعد انتصاره في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف ضد ناد إيتوال الكونغولي قبل أن ينتصروا في مباراة الإياب بهدف دون رد،فيما تأهل شباب بلوزداد الجزائرى لهذا الدور عقب تخطى عقبة القطن التشادى بأربعة أهداف دون رد بعد الفوز عليه ذهاباً بهدفين دون رد وإياباً بنفس النتيجة فى دور الـ 32 للبطولة.

وعقد ديسابر عدد من المحاضرات مع لاعبيه لشرح نقاط القوة والضعف في الفريق الجزائري، والتعرف على لاعبيه بشكل أفضل، ومعرفة أبرز لاعبيه وطريقة اللعب التي يخوض بها شباب بلوزداد الجزائري مبارياته في الفترة الأخيرة، ونتائجهم في المباريات الأخيرة والمعدل التهديفي لهم وكذلك استقبالهم للأهداف.

وأوضح ديسابر للاعبين أن الموسم الجديد فرصة لهم من أجل خوض كل البطولات للفوز بها، مشدداً على أن خسارة كأس مصر ليست نهاية المطاف، مثنياً على المجهود الذى قدموه فى البطولة منذ بدايتها.

وحرصت أيضاً إدارة بيراميدز، بقيادة سالم الشامسى، على الاجتماع باللاعبين، والشد من أزرهم، وأثنت على مجهودهم خلال البطولة، بداية من الإطاحة بالأهلى، وصولاً للمباراة النهائية، وأوضحت أن خسارة نهائى كأس مصر ستكون دافعاً قوياً ودرساً سيتعلم الجميع منه، لعدم تكراره مجدداً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة