شرطة البيئة والمسطحات تشن حملات تفتيشية لضبط حماية البيئة والمخالفات

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 11:53 ص
شرطة البيئة والمسطحات تشن حملات تفتيشية لضبط حماية البيئة والمخالفات جانب من المضبوطات
كتب محمود عبد الراضى _ عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بعدة حملات تفتيشية لضبط كافة المخالفات و ازالات التعديات على منافع الرى والصرف ونهر النيل، بنطاق محافظتى (الجيزة ، القليوبية)، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، أبرزها.

ونجحت الحملات فى مجال ضبط المواد الغذائية المغشوشة والمقلدة في ضبط ( 2 مصنع – 3 شركات ) لتصنيع المواد الغذائية بمضبوطات بلغت (235,67 طن )، مواد غذائية مجهول المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمى، منسوب إنتاجها لشركات وهمية .

25
جانب من المضبوطات

وأثمرت جهود الحملات في مجال حماية البيئة والصحة العامة في ضبط مصنع لإنتاج وتصنيع الأوانى المعدنية بمضبوطات بلغت (22500)، قطعة معدنية لأوانى الطهى المغشوشة والمقلدة والمصنعة من معادن مجهولة المصدر، والمنسوب إنتاجها لشركات وهمية .

ttttt
جانب من المضبوطات مجهولة الهوية

وتمكنت الحملات من ضبط 6 مطاعم وعائمات سياحية، لعدم وجود سجل الحالة البيئية، وعدم التخلص الأمن من المخلفات الصلبة "القمامة"، وعدم تقديم ما يفيد التخلص الأمن من المخلفات الخطرة "زيوت الطعام المستخدمة فى عملية الطهى"، وعدم تقديم ما يفيد التخلص الأمن من المخلفات السائلة، وعدم توفير مهمات الوقاية والسلامة والصحة للعاملين، وانتهاء رخصة المرسى وعدم وجود طاقم مدرب على خطة الطوارئ اللازمة، لتنفيذ أعمال الدفاع المدنى ، فضلاً عن ضبط 60 سيارة لتجاوز النسب القياسية لعوادم السيارات ( انبعاث أدخنة كثيفة.

ttttttt
مجهودات الحملة

ونجحت الحملات فى مجال تأمين الإزالات في تأمين تنفيذ 17 قرار إزالة تعديات واقعة على (الأراضى الزارعية)، تأمين تنفيذ 10 قرارات إزالة تعديات واقعة على منافع الرى والصرف، وفى مجال حماية الثروة السمكية تم ضبط 75 قضية صيد مخالف متنوعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة