صور ..محافظ مطروح يتابع تطوير العيادات الخارجية ودعم صحة المرأة

الخميس، 01 أغسطس 2019 06:18 م
صور ..محافظ مطروح يتابع تطوير العيادات الخارجية ودعم صحة المرأة محافظ مطروح يتابع تطوير العيادات الخارجية
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء مجدى الغرابلى محافظ  مطروح، اليوم الخميس، أعمال التطوير بأقسام العيادات الخارجية، بمستشفى مطروح العام، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال  وتوفير الأجهزة اللازمة.

ووجه محافظ مطروح، لوكيل وزارة الصحة، باستمرار المتابعة الدورية لأعمال التطوير وما يلزمها من رأى فنى خاص بتركيب الأجهزة والمعدات، مع عمل  لوحات إرشادية  والتأكيد على أهمية دور العنصر البشرى من الأطباء والممرضات، فى تطوير منظومة الصحة وتقديم خدمات طبية لائقة بأهالى مطروح وزائريها.

وتأتى أعمال التطوير، عقب الوقوف على مطالب واحتياجات تطوير العيادات الخارجية بالمستشفى، وتوفير احتياجاتها من الأجهزة الطبية والمعدات، فى إطار المتابعة المستمرة لتطوير منظومة الصحة بالمحافظة، بما يساهم فى تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس أحمد على وكيل وزارة الإسكان والدكتور شريف  كامل مدير عام الطب العلاجى و الدكتورة عزة الحويطى مدير عام الطب الوقائى.

كما تابع محافظ مطروح، خلال جولة تفقدية بمستشفى مطروح العام، تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم صحة المرأة والكشف المبكر  على أورام الثدي، و التى انطلقت بمحافظة مطروح بداية من شهر يوليه الماضى وتستمر حتى نهاية أغسطس الجارى  ضمن محافظات المرحلة الأولي.

واطمئن محافظ مطروح، من الطبيبات والسيدات خلال إجراء الفحوصات على سير العمل بالمبادرة، ووجه بتذليل كافة العقبات، مع تأكيد احترام العادات والتقاليد، وأن المبادرة مجانية بالرقم القومى فقط، مع الاحتفاظ بخصوصية وسرية الفحوصات، مشيراً إلى  أهمية زيادة ونشر الوعى للسيدات بأهمية تلك الفحوصات والإقبال عليها والحرص على الوصول إلى كافة السيدات، خاصة فى القرى والنجوع الصحراوية لإجراء الكشف والفحوصات اللازمة.

وأضاف محافظ مطروح، انه تتم المتابعة اليومية، لأعداد توافد المواطنات على الوحدات الطبية المخصصة للفحص، من خلال 8 إدارات صحية و14 فريق عمل  على مستوى المحافظة.

 وأوضحت الدكتورة عزة الحويطى  ، مدير عام الطب الوقائى أن عدد السيدات التى تم توقيع الكشف عليهن حتى اليوم 8400 سيدة، وتم عمل فحوصات على جهاز الماموجرام على 300 حالة، والتأكد من 44 حالة ايجابية و25 عينة سلبية مع إجراء 3 حالات جراحة استئصال بمستشفى مطروح العام، وجارى متابعة وصول النتائج تباعا.

 

محافظ مطروح يتابع المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
محافظ مطروح يتابع المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

 

محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (1)
محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (1)

 

محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (2)
محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (2)

 

محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (3)
محافظ مطروح يتابع إنهاء أعمال تطوير العيادات الخارجية (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة