تعرف على كيفية إجراء جراحات السمنة بدون ألم تماماً.. من الدكتور أحمد السبكى

الخميس، 01 أغسطس 2019 05:42 م
تعرف على كيفية إجراء جراحات السمنة بدون ألم تماماً.. من الدكتور أحمد السبكى الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحة السمنة والسكر
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أكثر الأشياء التي يشعر المريض بالقلق منها هو الشعور بالألم بعد إجراء جراحات السمنة، ولكن هناك العديد من الأساليب المتطورة التي ساعدت كثيرا في التخلص من الشعور بالألم تماماً، ويستطيع المريض من خلالها أن يتحكم في الألم ويتخلص منه بنفسه في دقائق معدودة.

الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحة السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، يوضح في التقرير التالي طرق التغلب على الشعور بالألم تماما، وكيفية إجراء جراحات سمنة بدون ألم.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي في حديثه لـ "اليوم السابع" إن إجراء عملية جراحية بدون ألم هو كل ما يتمناه المريض سواء جراحات سمنة أو غيرها من العمليات الجراحية الأخرى، حيث إن الخوف لدى البعض يؤثر كثيرا على قرارهم في إجراء العملية، ونحن في المركز أول من قدم فكرة جراحات السمنة بدون ألم.

 

كيف-تتم-جراحات-السمنة-بدون-ألم؟
كيف تتم جراحات السمنة بدون ألم؟

* جهاز الـ (PCA) والقضاء على الألم:
 

وأشار إلي إنه أول من أستخدم طريقة (PCA) وهي عبارة عن تنقيط المخدر عبر الوريد، وهو بيتم عن طريق تركيب الكانيولا في يد المريض ويكون متصل عبر جهاز يقوم المريض بالضغط على الزر عندما يشعر  بالألم ويتم تنقيط جرعة المخدر في الوريد بواسطة المريض نفسه دون الحاجة إلي فريق التمريض، فمعادلة (PCA) هو إعطاء المريض جرعات من المخدر حتى لا يشعر بالألم تماما وفي ذات الوقت بدون أي أضرار لزيادة الجرعات.

واستطرد حديثه أنه بعد خروج المريض من المستشفى من الممكن أن يستمر معه جهاز الـ (PCA)، أو يتم وضع لاصقة مخدر تفرز مخدر بجرعة ثابتة على مدار إما ثلاثة أيام أو سبعة أيام، وعادة لا يحتاج المريض أكثر من يومين ولكن يمكن أن تستمر الجرعة لأكثر من ذلك حسب درجة تحمل المريض، لافتاً إن المريض بهذه الطرق المتطورة لا يمكن أن يشعر بالألم سواء أثناء تواجده في المستشفى أو بعد خروجه منها، وهذا النوع من المخدر جعل كثيرون يقبلون على العمليات الجراحية دون أي خوف من الألم بعد إجراء العملية.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحات السمنة و السكر يمكنك الاطلاع على صفحة مراكز الدكتور أحمد السبكي عبر "فيس بوك":

أ. د/ أحمد السبكي استشاري

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

والمواقع الإلكترونية لمراكز الدكتور أحمد السبكي :

https://drahmedelsobky.net

https://drelsobkybeautyclinic.com

 

عناوين المراكز:

الفيرمونت: ابراج سيتي كورنيش النيل - البرج الشمالي - الدور الثاني بالمول - القاهرة.

- 14 شارع النخيل من عبد المنعم رياض - المهندسين.

- 107 شارع الثورة - مصر الجديدة.

- مول الدون تاون الشيخ زايد الدور الاول وحدة ١٠٢

- عمارة العبور شارع فيكتور عمانويل امام بوابة نادى سموحة الرئيسي - بالإسكندرية .

 

 

2للتواصل-احمد-السبكي (1)
للتواصل احمد السبكي 

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة