السيسى يُعلن انطلاقة ثقافية كُبرى خلال الـ3 أعوام القادمة.. الانتهاء من أكبر مدينة للثقافة والفنون فى العالم منتصف 2020 بالعاصمة الإدارية.. وأخرى بمدينة العلمين الجديدة.. وجهود مُكثفة لتطوير المسارح

الخميس، 01 أغسطس 2019 12:30 ص
السيسى يُعلن انطلاقة ثقافية كُبرى خلال الـ3 أعوام القادمة.. الانتهاء من أكبر مدينة للثقافة والفنون فى العالم منتصف 2020 بالعاصمة الإدارية.. وأخرى بمدينة العلمين الجديدة.. وجهود مُكثفة لتطوير المسارح جلسة اسـأل الرئيس
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تعمل على إحداث نهضة فنية وثقافية معاصرة، وتقوم بتحديث أدواتها، حيث ستقوم بالانتهاء من أكبر مدينة للثقافة والفنون فى العالم منتصف 2020 فى العاصمة الجديدة، بالإضافة لمدينة فنون وثقافة أخرى فى العلمين الجديدة لإطلاق سبل اتاحة الإبداع الفنى للجميع.

وأوضح الرئيس، خلال جلسة اسأل الرئيس بالمؤتمر الوطنى السابع للشباب، والمُنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الدولة تعمل على إنشاء عدد من المنشآت التى يُصنفها البعض باعتبارها منشآت ثقافية، ومنها مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة، والتى سيتم الانتهاء منها بالنصف الأول من العام القادم 2020، بالإضافة إلى افتتاح مجموعة من المتاحف الكُبرى، منها المتحف الكبير ومتحف الحضارة إلى جانب مجموعة أخرى سيتم افتتاحها.

وأشار الرئيس السيسى خلال الجلسة، إلى أن كل قطاعات الدولة المصرية كانت بـ"عافية" خلال السنوات الماضية، وأن الأهم الآن أن نقطة الانطلاق قد بدأت وتحركت الدولة ومؤسساتها فى إطار خطة شاملة للإصلاح الكامل.

وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس" فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، "هناك ما بين 650 لـ 600 مليون جنيه للثقافة لصالح تطوير وتثقيف وتوعية ملايين الشباب، وتطوير المسرح القومى وإنشاء عدد من المسارح الجديدة.. هذا الجهد تقوم به الدولة، ولكن التنسيق بين التعليم والشباب والرياضة والثقافة والإعلام بحاجة لجهد أكبر..حركتنا فى كل الموضوعات كبيرة وتحتاج وقت كبير لتجدوا مردودا لها".

وواصل :"منذ عامين لم يكن هذا المسرح الذى نحن داخله موجودا، وكان موجود مسرح المنارة فى محور المشير، والآن ننشأ مدينة الثقافة والفنون، والأمر بالإرادة وعمل القائمين فى هذا الموضوع لتطوير وتحسين القطاع ليقدموا الخدمة المطلوبة.. من ناحية الإنشاءات إحنا بنعمل أكبر مدينة للثقافة والفنون فى العالم، كما نتحدث عن مسارح وأوبرا ومتاحف ومكاتب ولصالح الثقافة المصرية والتراث المصرى وخلال 2020 سننطلق بشكل قوى جدًا وآثاره ستظهر لكل المصريين".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه سيكون تحرك بشكل قوى فى الشق الثقافى والفكرى والإنسانى فى مصر، وأنه سيكون هناك نقلة ثقافية حقيقية، خلال العامين أو الثلاثة القادمين.

ويأتى ذلك فى إطار توجه الدولة نحو بناء منظومة قيم ثقافية إيجابية فى المجتمع المصرى تحترم التنوع والاختلاف وتمكين المواطن المصرى من الوصول إلى وسائل اكتساب المعرفة، وفتح الآفاق أمامه للتفاعل مع معطيات عالمه المعاصر، وإدراك تاريخه وتراثه الحضارى المصرى، وإكسابه القدرة على الاختيار الحر وتأمين حقه فى ممارسة وإنتاج الثقافة، على أن تكون العناصر الإيجابية فى الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية، وقيمة مضافة للاقتصاد القومى، وأساسا لقوة مصر الناعمة إقليمياً وعالمياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة