مدرب بنين يتحدث عن لقاء السنغال وتطبيق تقنية الفيديو في أمم أفريقيا 2019

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 12:38 م
مدرب بنين يتحدث عن لقاء السنغال وتطبيق تقنية الفيديو في أمم أفريقيا 2019 ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب بنين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب بنين على صعوبة مباراة السنغال المحدد لها السادسة مساء غداً الاربعاء ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر.

وقال ميشيل دوسييه في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، "منتخب السنغال منافس صعب للغاية، يمتلك مدرباً كبيراً هو أليو سيسيه قادر على صناعة الفارق معهم، نحترم السنغال كثيرا لأنهم شاركوا في كأس العالم الماضية ولديهم طموح في المنافسة على اللقب الأفريقي".

وأضاف مدرب بنين "يجب علينا أن نضع كل عوامل الفوز البدنية والذهنية ويجب علينا أن نتحلى بالتركيز ونضع في حساباتنا كل عوامل النجاح في مباراتنا ضد السنغال".

 

وتابع :" الجزائر هزمت السنغال ولكن لم يكن لدي أسود التيرانجا حافز أن تخشى الإقصاء، ولكن في مباراة الغد الوضع مختلف"، وأوضح أن مستوى تركيز اللاعبين سيكون أعلى وسيحاولون تقديم مباراة قوية من أجل الصعود إلى الدور نصف النهائي.

وعلق دوسييه على تطبيق تقنية الفيديو  بدءا من دور الثمانية قائلا إنه سيخلق نوعا من العدالة التحكيمية، ويمنع حدوث أخطاء تحكيمية في المباريات، وشدد المدير الفني لمنتخب بنين فى ختام تصريحاته على أن هدفهم هو تحقيق المفاجأة ومواصلة مشوارهم ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحجز منتخب السنغال مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية بعدما حقق فوزاً صعباً على أوغندا بهدف دون مقابل، بينما فازت بنين على المغرب بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 1\1.

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصري وحامل اللقب المنتخب الكاميروني إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الإفريقي، إضافة إلى وداع كلاً من مالي وأوغندا وغينيا والكونغو.

وستكون مباراة السنغال وبنين هي الأولى في تاريخ بطولة كأس الامم الافريقية التي تشهد إستخدام تقنية الفيديو "VAR"، بعدما اعتمد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إستخدام تلك التقنية في النسخة الحالية من المسابقة القارية بداية من الدور ربع النهائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة