سيبك من شغل البيت.. روبوت ذكى لتنظيف منزلك وتعقيمه والتحكم به عن بعد

الجمعة، 05 يوليو 2019 09:00 ص
سيبك من شغل البيت.. روبوت ذكى لتنظيف منزلك وتعقيمه والتحكم به عن بعد روبوت تنظيف المنزل
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند الحديث عن الروبوتات الحديثة، يتبادر إلى أذهاننا إمكانياتها فى القيام بنفس مهام البشر، ومن ضمنها مهمة ترتيب وتنظيف المنزل، التى تهرب منها العديد من النساء حول العالم بالحيل التى تنشر يوميا حول عمليات التنظيف السهلة للمنازل.
 
1
 

2
 
وهو ما فكرت فيه شركة Roborock منذ عام 2016 التى اشتهرت بصنع أجهزة ذكية وفعالة، حيث استطاعت مؤخرا تطوير Roborock S6 والذى يحتوى على 14 نوع من المستشعرات فضلا عن تزويده بخاصية التنقل بالليزر، وفقا لما نقله تقرير موقع "انجادجيت".
 
03
 

3
 
4
 
رغم صغر حجمه إلا أنه يحتوى على الكثير من التفاصيل التى تساعد على نظافة وترتيب المنزل بكل سهولة، حيث يشمل على مكان لتخزين المياه وأقمشة للمسح يمكن ازالتها وغسلها وإعادة استخدامها مرة ثانية ولوحة تثبيت للأقمشة المستخدمة فى المسح فضلا عن مكان للشحن وكابل طاقة وغطاء مقاوم للرطوبة وفلتر هواء وماء بديل.
 
5

6
 
يتم التحكم فى الروبوت من خلال تطبيق Mi Home المتاح على نظام Android و Ios ، ومن خلال التطبيق يمكنك التحكم فى العديد من المميزات مثل التحكم عن بعد فى تنظيف المنزل وتحديد المناطق التى ترغب فى تنظيفها يوميا، وهذا يسمح لك برمجة الروبوت ليعمل بشكل تلقائى.
 
7
 
على سبيل المثال بمجرد برمجة الروبوت، يمكنك توجيه جهازك لتنظيف غرفة النوم فقط أو إذا كان هناك مصباح معين ذو قاعدة معقدة بسهولة يمكن الروبوت تنظيفه بسهولة، ويمكنك إنشاء منطقة "محظورة" حول المصباح حتى يعرف S6 أن عليه الابتعاد. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة