مستشفى العريش يستعير الأدوات الجراحية لإنقاذ طفل

الأحد، 05 أكتوبر 2008 10:22 م
مستشفى العريش يستعير الأدوات الجراحية لإنقاذ طفل الطفل البدوى عواد ضيف
العريش ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح أطباء مستشفى العريش العام، فى إنقاذ حياة طفل بعد تعرضه لحادث سير أصيب على إثره بكسر فى الجمجمة ونزيف فى المخ, بعد أن استعاروا الأدوات الجراحية من مستشفى خاص.

وكان عواد ضيف (15 سنة) قد نقل إلى مستشفى العريش العام بعد تعرضه لحادث سير, وشخصت حالته بكسر منخسف بالجمجمة مع وجود نزيف خارج الأم الجافية بالناحية اليسرى من المخ, مع تهتك خلايا المخ أسفل الكسر ونشوع السائل النخاعى من الجرح, وتدخل الأطباء لإنقاذ حياة الطفل رغم عدم توفر إمكانيات إجراء عمليات جراحية لمثل هذا النوع من الحوادث بمستشفى العريش, والتى يتم تحويلها إلى مستشفى الجامعة بالإسماعيلية.

وقام بإجراء العملية الدكتور سالم أحمد عبد العزيز أخصائى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى, والدكتور حسن عودة طبيب الجراحة العامة, والدكتور سامى أنور استشارى التخدير, وأشرف على إجرائها الدكتور طارق المحلاوى مدير عام الصحة بالمحافظة, وتم خلالها إجراء عملية جراحية لرفع عظام الجمجمة المنخسفة وتفريغ النزيف خارج الأم الجافية وترقيع الأم الجافية بسرعة فائقة.

والعملية الجراحية التى أجريت فى مستشفى العريش العام لأول مرة، كشفت عن القصور الشديد فى توفير أدوات الجراحة اللازمة لمثل هذه العمليات, حيث استعان الأطباء فيها بآلات فتح المخ الخاصة بهم, واستكمالها من أحد المستشفيات الخاصة بسبب عدم وجود قسم متخصص لمثل هذه النوع من الحالات.

وأشارت مصادر مطلعة بمستشفى العريش العام، أنها قدرت هذه الحالات بـ 1257 حالة، يضطر الأطباء إلى تحويلها للإسماعيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة