"كاف" يحسم الجدل: غدًا قرعة مواجهات الدور الأول فى تصفيات مونديال 2022

الأحد، 28 يوليو 2019 04:16 م
"كاف" يحسم الجدل: غدًا قرعة مواجهات الدور الأول فى تصفيات مونديال 2022 أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل حول قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والمحدد لها غدًا الاثنين.

ذكر الموقع الرسمي لـ"كاف"، أن قرعة الغد ستشمل تحديد مواجهات الدور الأول فقط من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، على أن يتم الكشف عن موعد قرعة دور المجموعات من التصفيات في وقت آخر.

ويشارك في الدور الأول من التصفيات منتخبات الصومال، إريتريا، جيبوتي، سيشيل، ساو تومي، تشاد، جنوب السودان، جامبيا، موريشيوس، ليبيريا، إثيوبيا، جزر القمر، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني، غينيا الاستوائية، رواندا، بوروندي، السودان، توجو، ملاوي، أنجولا، غينيا بيساو، موزمبيق، سيراليون، ناميبيا، جمهورية أفريقيا الوسطى وتنزانيا.

وكشفت اللجنة التنفيذية بـ"كاف" عن نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتى ستتضمن 3 مراحل بالتصفيات، وسينتج عنها تأهل 5 منتخبات للمونديال، ليعيد نفس نظام تصفيات مونديال 2014 التي أقيمت في البرازيل مرة أخرى، ويملك منتخب مصر ذكرى سيئة في ذلك النظام من التصفيات بعدما تصدر مجموعته على حساب غينيا وموزمبيق وزيمبابوي، وفي الدور الثالث والأخير من سباق التصفيات واجه منتخب مصر نظيره غانا وخسر في مجموع المباراتين بنتيجة 7-3.

وتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من الدور التمهيدى، وسيشارك فيها 28 منتخبًا الأقل فى التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

ووفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بات منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية "7 مرات" معفيًا من المشاركة الدور التمهيدي للتصفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون

عبارة لا محل لها من الاعراب

 بات منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية "7 مرات" معفيًا من المشاركة الدور التمهيدي للتصفيات.) الكامرون صاحب الرقم القياسي في المنديال لأن الخديث عن المنديال..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة