التعليم تسمح لـ115 طالبا محجوب نتائجهم بسبب الغش الجماعى بدخول امتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية.. مصادر: الشئون القانونية انتهت بعدم إدانتهم فى وقائع تطابق الإجابات.. وخطة لتأمين أسئلة الاختبارات

الخميس، 25 يوليو 2019 12:00 ص
التعليم تسمح لـ115 طالبا محجوب نتائجهم بسبب الغش الجماعى بدخول امتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية.. مصادر: الشئون القانونية انتهت بعدم إدانتهم فى وقائع تطابق الإجابات.. وخطة لتأمين أسئلة الاختبارات وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كنترولات امتحانات الدبلومات الفنية رصدت تطابق إجابات 115، طالبا بامتحانات الدور الأول والتى تم الإعلان عن نتيجتها أواخر يونيو الماضى.

وأوضحت المصادر، أن الـ" 115، طالبا موزعين على لجنة بمدرسة بمدينة نصر بإجمالى 84 طالبا، و31 طالبا بلجنة فى البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه تم حجب نتيجتهم لحين انتهاء الشئون القانوينة من التحقيق فى وقائع الغش الجماعى وتطابق الإجابات التى تم رصدها داخل الكنترولات من خلال لجان التصحيح وتقدير الدرجات.

وكشفت المصادر، أن تحقيقات الشئون القانونية انتهت بعدم إدانتهم فى وقائع الغش، ومن ثم سيتم السماح لهم بدخول امتحان الدور الثانى فى المواد التى تم تحرير محاضر غش فيها وحجب نتائج الطلاب، مشيرة إلى أن العقوبة كانت حرمان عامين من الامتحان بسبب الغش ولكن تم رفعها.

وتعود تفاصيل اتهام 84 طالبا بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدسنة نصر بالغش، حسبما أعلن أولياء الأمور، أنه عقب إعلان نتيجة امتحان الدور الثانى رغم أن المدرسة لا تقبل غير المتفوقين وتشترط للقبول بها اجتياز الاختبارات فى اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات والكشف الطبى وكشف الهيئة، ولكن فوجئنا بحجب نتيجة الطلاب.

وتابع أولياء الأمور، عندما تساؤلوا عن سبب حجب النتيجة أكد لهم الوزراة أن مجاميعهم مرتفعة وهذا يعتبر غش جماعى

واستنكر أولياء الأمور حجب نتائج الطلاب وتوريطهم فى وقائع غش رغم أنهم قاموا بإعداد  مشاريع تخرج وخاضوا اختبارات عملية والتى يتم تحكيمها من خبراء من الخارج والداخل، وحصول معظمهم على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى مسابقات الاختراعات التى تم تنظيمها طوال العام الدراسى وتعتمد دراستهم على البحث عن المعلومة واعتمادها على كتاب المدرسة قليلة.

وبالنسبة لتفاصيل استعداد وزارة التربية والتعليم لامتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية، أوضحت المصادر، أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع عدة جهات سواء المديريات التعليمية أو جهات أمنية لتأمين لجان السير وتسفير الأسئلة إلى مراكز التوزيع فى المحافظات، مؤكدة أن خطة تسفير الأسئلة تم تنفيذها وستصل الأسئلة قبل انطلاق الامتحانات 27 يوليو الجارى إلى مقرات مراكز التوزيع فى المحافظات وبعض الأسئلة يتم نقلها عن طريق الطيران.

وشددت المصادر، أن خطة توزيع الملاحظين تم فيها مراعاة البعد الجغرافى للجنة السير ومحل إقامة العضو، عدا رئيس اللجنة والمراقب الأول بعضها خارج محافظة الإقامة، مشيرة إلى أن كل إدارة تعليمية بها لجنة سير وتم دمج أكثر من لجنة سير لأن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الدور الثانى قليلة مقارنة بالدور الأول ومن ثم توفيرا للنفقات تم دمج أكثر من لجنة سير فى مدرسة واحدة.

وأوضحت المصادر أن كفاة الاستعدادات التى تسبق سير الامتحانات تم الانتهاء منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة