اتحاد الكرة يرسم خريطة الدورى الجديد.. 30 لاعباً بقوائم الأندية دون التقيد بمواليد 97.. زيادة عدد الأجانب واعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا محلياً.. إلغاء قوائم الانتظار.. و5 إعارات حداً أقصى

الخميس، 25 يوليو 2019 03:00 م
اتحاد الكرة يرسم خريطة الدورى الجديد.. 30 لاعباً بقوائم الأندية دون التقيد بمواليد 97.. زيادة عدد الأجانب واعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا محلياً.. إلغاء قوائم الانتظار.. و5 إعارات حداً أقصى مباراة سابقة للأهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد اتحاد الكرة تعليمات القيد الخاصة بالدورى الجديد موسم 2019 -2020، والتى سيتم إرسالها إلى الأندية خلال الساعات المقبلة، حتى تتمكن الأندية من تحديد احتياجاتها قبل الدورى الجديد.

وتوّج فريق الأهلى بدرع الدورى رسمياً للموسم الرابع على التوالى والمرة الـ41 فى تاريخه بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس، الثلاثاء، باستاد برج العرب فى الجولة الـ33 للدورى الممتاز، وسجل ثلاثية الأهلى على معلول وحسين الشحات "هدفين" وسجل سيف الجزيرى هدف المقاولون، ورفع الأهلى رصيده إلى 77 نقطة ليحسم لقب الدورى دون الانتظار لمباراة الاهلى والزمالك المقرر لها الأحد المقبل فى ختام بطولة الدورى.

فتح باب القيد 29 يوليو

قرر اتحاد الكرة فتح باب القيد المحلى يوم 29 يوليو، فيما تحدد يوم 31 يوليو موعداً لنهاية القيد الأفريقى للأندية المصرية الأربعة المشاركة فى بطولتى الأندية الأفريقية، وهى الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصرى.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قد استثنى الأندية المصرية من انتهاء موعد القيد الأفريقى المقرر 30 يونيو وأمهلها شهراً إضافياً بناءً على طلب الاتحاد المصرى.

30 لاعباً فى القائمة

كما قرر اتحاد الكرة السماح للأندية بقيد 30 لاعباً فى قائمة الموسم الجديد الذى ينطلق 19 سبتمبر المقبل، مع عدم تقييد الأندية بقيد لاعبين من مواليد 97 فى القائمة، وترك للأندية الحرية فى قيد أى أعمار فى القائمة بشرط ألا يتخطوا الـ30 لاعباً.

اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا محلياً

وحسم اتحاد الكرة، بشكل رسمى ونهائى، موقف اللاعبين الأجانب فى قوائم الأندية للموسم الكروى الجديد.

وقرر اتحاد الكرة السماح لكل نادٍ بقيد 4 أجانب فى قائمته للموسم الجديد، بجانب لاعب خامس من فلسطين أو سوريا أو شمال أفريقيا، على أن يتم معاملته كلاعب مصرى محلى، ويحق لكل ناد إدراج اللاعبين الأجانب الخمسة فى قوائم المباريات والدفع بهم فى أى مباراة بالدورى أو الكأس.

إلغاء قوائم الانتظار

فى السياق ذاته، قرر اتحاد الكرة إلغاء قوائم الانتظار فى الدورى الجديد، على أن يقوم كل ناد بقيد لاعبيه فى قائمة الـ30 لاعباً والاستغناء عن باقى اللاعبين أو إعارتهم.

5 إعارات حداً أقصى لكل نادٍ

وحدد اتحاد الكرة 5 لاعبين يتم إعارتهم لكل نادٍ كحد أقصى فى الموسم الواحد، على أن يتم رفع اسم اللاعب المعار من القائمة، مع أحقية النادى فى قيد لاعب آخر بدلا منه، ثم إعادة قيده مع عودته لناديه مع انتهاء الإعارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة