ترامب: يمكننى الفوز فى حرب أفغانستان فى أسبوع لكن لا أريد قتل 10 ملايين شخص

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 09:55 ص
ترامب: يمكننى الفوز فى حرب أفغانستان فى أسبوع لكن لا أريد قتل 10 ملايين شخص دونالد ترامب
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة أحرزت تقدما كبيرا إزاء إنهاء الحرب على أفغانستان فى المفاوضات مع طالبان فى الأسابيع الأخيرة، مضيفا أنه كان من الممكن أن يفوز بهذه الحرب فى أسبوع أو 10 أيام، لكنه لم يرد قتل 10 ملايين شخص، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية.

 وخلال استقباله رئيس وزراء باكستان عمران خان فى البيت الأبيض أمس الاثنين، قلص ترامب الحرب الأمريكية فى أفغانستان المستمرة منذ 18 عاما كحرب تصرفت فيها الولايات المتحدة كشرطى وليس جندى، وأشار إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تنهيها سريعا من خلال القوى العسكرية التى يمكن أن تقتل 10 ملايين شخص. لكنه قال إنه لا ينوى اتباع هذا الخيار.

 وأضاف ترامب: "لقد كنا هنا منذ 19 عاما وتصرفنا كرجال شرطة وليس كجنود"، مخطئا فى تقدير سنوات الرحب. وموضحا "مرة أخرى، لو أردنا أن نكون جنودا سننهيها فى أسبوع أو 10 أيام".

 وكان ترامب قد أشار عدة مرات إلى أنه عرض عليه خطة ستسمح للويلات المتحدة بالفوز فى حرب أفغانستان فى 10 أيام، لكن هذا قد يسفر عن خسائر فادحة.

 وتابع ترامب: "نحن أشبه برجال شرطة، إننا لا نخوض حربا، ولو أردنا أن نخوض حربا فى أفغانستان ونفوز بها، يمكننى الفوز فى أسبوع، لكنى لا أريد أن أقتل 10 ملايين شخص. هل يبدو هذا منطقيا لكم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة