ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على توقف الرحلات البريطانية.. ويؤكد: واثقون فى إجراءات التأمين.. ورئيس التنمية الصناعية: رخصة المصنع تستغرق 7 أيام.. وسنوفر 60 مليون متر أراضى للإستثمار

الأحد، 21 يوليو 2019 10:13 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على توقف الرحلات البريطانية.. ويؤكد: واثقون فى إجراءات التأمين.. ورئيس التنمية الصناعية: رخصة المصنع تستغرق 7 أيام.. وسنوفر 60 مليون متر  أراضى للإستثمار خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها تعليق الرحلات البريطانية إلى القاهرة لمدة أسبوع.

خالد أبو بكر يعلق على توقف الرحلات البريطانية.. ويؤكد: واثقون فى إجراءات التأمين

فى بداية البرنامج تحدث خالد أبو بكر، عن قرار الخطوط الجوية البريطانية بوقف رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة أسبوع، قائلًا : إنه قرار غريب ومحير وبلا أى مبررات، وبلا أسانيد قوية.

وأكد "أبو بكر" ، أن المصريين تعودوا على مثل هذه القرارات، وواثقين من أنفسهم ومن إجراءات تأمين المطارات، وإجراءات التفتيش ، وقدم خالد أبو بكر ، واقعة ذكر فيها  دخول طفل بريطاني بلا جواز سفر أو تذكرة إلى باب إحدى الطائرات بمطار هيثرو، قبل أن تكتشف مضيفة طيران هذه الواقعة، مضيفًا: "يجب أن نثق فى الدولة المصرية والإجراءات، مع الإشادة بتحرك مصر للطيران الذى جاء سريعًا بالإعلان عن طائرات إضافية بديلة".

 

مدير الدراسات الاستراتيجية بليبيا يستنكر التدخلات التركية

 

وفى سياق آخر، أعرب محمد الأسمر ، مدير مركز الأمة للدراسات الاستراتيجية بليبيا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عن استيائه من التدخل التركى فى الشئون الليبية، قائلًا : أن هناك تدخل تركى سافر فى ليبيا، حيث تم رصد بواخر تركية منذ 2015 محملة بالعتاد العسكرى والأسلحة والذخائر.

وذكر الأسمر ، أن حكومة الوفاق الوطنى تسهل وصول الأسلحة التركية إلى الاراضى اليبية وتطلب ذلك دائمًا، وتأتى بأسلحة وهيمنة أجنبية الى البلاد .

 

 

التنمية الصناعية: رخصة تشغيل المصنع كانت تستغرق 634 يومًا والآن 7 أيام فقط

 

وفى سياق أخر أكد الدكتور مجدى غازى ، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الدولة تستهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير 60 مليون متر مربع من الأراضى الصناعية حتى نهاية 2020، تم توفير 31 مليون متر حتى الآن، وسيصل هذا الرقم لـ 45 مليون متر مربع بنهاية 2019.

وقال "غازى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الصعيد يستحوذ على  نصيب الأسد فى الأراضى الصناعية.

وأشار غازى ، إلى أن استخراج رخصة لتشغيل أى مصنع جديد أصبحت تستغرق 7 أيام فقط بدلًا من 634 يومًا، مضيفًا أن البوابة الحكومية للاستثمار الصناعى تتيح لأى مواطن معرفة البيانات وأماكن الاستثمار الموجودة ، لافتا الى أنه قديما كان لدينا أكثر من خريطة،  والآن تم توحيدها فى خريطة واحدة هى خريطة الاستثمار، وأولوية منح الموافقة على أى مشروع تكون وفقًا لأولوية احتياجات البلد، والهدف توفير مناخ جيد للاستثمار ن خلال توفير المرافق".

 

وأوضح رئيس هيئة التنمية الصناعية ،  أنه يوجد 40 ألف مصنع فى مصر معظمها يعمل فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من 4 آلاف مصنع خلال عام تنفيذًا لمبادرة الرئيس السيسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة