كيف تتداخل الهواتف المحمولة مع أنظمة الملاحة الجوية؟

الأحد، 21 يوليو 2019 02:06 م
كيف تتداخل الهواتف المحمولة مع أنظمة الملاحة الجوية؟ اشارات الهاتف خلال الطيران
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أنه يجب ضبط هاتفك على وضع الطائرة خلال الرحلات الجوية لأمان الرحلة، ولكن مع ذلك لا تزال الهواتف المحمولة تشكل خطراً حقيقياً على سلامة بعض الطائرات حتى عندما تكون في "وضع الطائرة" الذي يُفترض أنه آمن فى الطيران.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعمل الميزة الموجودة على معظم الهواتف "وضع الطيران" على تعطيل الاتصالات مع شبكات المحمول ولكنها تتيح استخدام إشارات واى فاى، والتي يمكن أن تتداخل مع بعض شاشات قمرة القيادة.
 
وكان قد تم اكتشاف ثغرة أمنية في عام 2014 تتسبب في حدوث تداخل لبعض الشاشات في طائرة بوينغ 737 الجيل التالي و 777 طائرة مع وجود كثافة كافية لإشارات الراديو، التى يمكن أن يتم إنشاؤها بواسطة واى فاى والمكالمات المحمولة والمصادر الخارجية مثل رادار الطقس.
 
و أصدرت حكومة الولايات المتحدة مهلة لجميع المشغلين لاستبدال الوحدات المستضعفة بحلول نوفمبر 2019 ويعتقد أن البعض لا يزال قيد الاستخدام، فقد أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) التوجيه في استبدال وحدات العرض التي يحتمل أن تكون معرضة للخطر في نوفمبر 2014.
 
وفي هذا الوقت، منحت الوكالة شركات الطيران خمس سنوات للترقية لتلبية معايير صلاحية الطائرات للطيران، لذلك مازال هناك خطورة من تداخل اشارات الهاتف حتى مع وضع الطيران.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة