على الرغم من الاعتقالات.. استمرار الاحتجاجات فى هاواى بسبب تلسكوب

السبت، 20 يوليو 2019 05:00 ص
على الرغم من الاعتقالات.. استمرار الاحتجاجات فى هاواى بسبب تلسكوب تلسكوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يوم من اعتقال السلطات لحوالى ثلاثة أشخاص، لم يتراجع المتظاهرون عن احتجاجهم لتطوير تلسكوب بقيمة 1.4 مليار دولار، بعد أن تسببوا فى غلق الطريق أمس إلى قمة جبل مقدس لبعض سكان هاواى الأصليين.

نقلاً عن موقع Phys الأمريكى، أعطت المحكمة العليا للولاية الضوء الأخضر للمشروع الذى سيضع أحد أقوى التلسكوبات فى العالم على قمة مونا كيا فى الجزيرة الكبيرة.

ووقع حاكم الولاية "ديفيد إيج" على تصريح طارئ لتوسيع سلطة الدولة لإبقاء الناشطين بعيدًا عن أعلى قمة فى هاواى، حيث جاء ذلك بعد أن تفاوضت الشرطة مع المحتجين لعدة أيام قبل القبض على مجموعة صغيرة من 34 ناشطًا رفضوا الابتعاد عن الطريق.

قال ايج: "عدد المتظاهرين تضخم وإغلاقهم للطرق السريعة يسبب وضعا خطيرا"، موضحاً أن الاحتجاج يؤثر على قدرة الشعب على التحرك بحرية وأمان عبر الجزيرة الكبيرة، فإغلاق طريق سريع حرج يمر عبر الجزيرة يسبب الكثير من المشاكل.

وصرحت الدولة أن معدات البناء كانت من المفترض صعودها إلى الجبل ابتداء من يوم الاثنين، إلا أن الاحتجاجات أدت إلى تباطؤ البناء، ومن غير الواضح متى سيبدأ العمل.

وأضاف أيج: "لقد صبرنا وسمحنا للمتظاهرين بالتعبير عن مشاعرهم بشأن المشروع، ولكننا ملتزمون بالتأكيد بضمان وصول المشروع إلى موقع البناء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة