فيديو.. ملفات ساخنة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يحيى الذكرى العاشرة لاستشهاد مروة الشربينى.. ويؤكد: رمز للتسامح العالمى.. متحدث الوزراء: منظومة التأمين الصحى الشامل "تاريخية" ومجانية لغير القادرين

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 01:15 ص
فيديو.. ملفات ساخنة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يحيى الذكرى العاشرة لاستشهاد مروة الشربينى.. ويؤكد: رمز للتسامح العالمى.. متحدث الوزراء: منظومة التأمين الصحى الشامل "تاريخية" ومجانية لغير القادرين برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو، بالإضافة لانطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد، كما أحيا البرنامج الذكرى العاشرة لاستشهاد مروة الشربينى فى إحدى المحاكم الألمانية.

الذكرى العاشرة لاستشهاد مروة الشربينى

روى خالد أبوبكر، تفاصيل استشهاد الصيدلانية المصرية مروة الشربينى، بعد تعرضها للطعن داخل إحدى المحاكم الألمانية، فى الذكرى العاشرة لاستشهادها.

وكان المحامى الدولى، خالد أبو بكر أول محامى عربى يصرح له بالترافع فى المحاكم الألمانية، قبل أن يحكم على قاتل مروة الشربينى بالسجن مدى الحياة.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مروة الشربينى إحدى ضحايا العنصرية، وأصبحت الآن بعد 10 سنوات رمزًا عالميًا لمعنى التسامح والإنسانية.

وتحدث عن تفاصيل استشهادها، وتعرضها لـ 13 طعنة داخل قاعة المحكمة أمام زوجها وابنها، مشيدًا بتصريحات الرئيس الألماني، التى ذكر فيها مروة الشربينى، ودعا إلى نبذ العنصرية والتطرف.

وواصل "أبو بكر" قائلا: "كنت مع المسئولين الألمان خلال مرافعتى عن قضيتها، وعرضوا تعويضًا، ولكن والدها قال لى أبدًا ورفض.. إحنا عاوزين الحق المعنوى، وجاء الحكم على القاتل بالسجن مدى الحياة"، وتم وضع يافطة كبيرة فى المحكمة مكتوب عليها قصة استشهاد مروة الشربينى، وتفاصيل مقتلها داخل المحكمة".

وكانت الشابة المصرية المحجبة، قتلت طعنا فى مبنى محكمة دريسدن، أمام  زوجها وطفلها، ووقع الحادث أثناء تواجد مروة الشربينى فى المحكمة للإدلاء بشهادتها حول دعوى رفعتها ضد شخص كان قد وصمها بعبارة "متطرفة إسلامية" و "إرهابية" إثر خلاف في ملعب للأطفال، وأثار الحادث صدمة واسعة وحكم على الجانى، بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل.

خالد أبو بكر: ثورة 30 يونيو صحوة وطنية وتحول جذرى فى الحياة المصرية

أكد خالد أبو بكر، أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة تحول جذرى فى العمل المصرى، ولم تتوقف عند اقتلاع الإخوان وفكرهم الرجعى، بل تمتد للعمل والبناء وجنى ثمار بفكر هذه الثورة.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، : "كل واحد فينا ليه ذكرى ودور فى هذه الثورة.. إنها ثورة شعب بأكمله قام بها عن اقتناع عشان ينظف أوضاع كثيرة جدًا فى حكم الإخوان وما قبله ذلك" ، موضحا  أن 30 يونيو صحوة وطنية، "المواطن مبقاش يضحك عليه.. أصبح الآن يرى ويراقب رئيس الجمهورية ورئيسى البرلمان والحكومة".

خالد أبو بكر يشيد بتدشين منظومة التأمين الصحى ببورسعيد: مكسب كبير وتخطيط صحيح

أشاد خالد أبو بكر، بتدشين منظومة التأمين الصحى الشامل والتشغيل التجريبى، بمحافظة بورسعيد، مؤكدًا أن هذا الحدث مكسب كبير للمواطن المصرى.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إنه كان من الضرورى وجود الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء فى هذا الحدث، الذى يعد مكسبًا كبيرًا جدًا للمواطن المصرى.

وواصل: "علينا النظر لما كانت عليه المنظومة الصحية وما سيكون عليه المستقبل، مضيفًا: "هناك تخطيط صحيح وعمل بدأ بالفعل، ويبدو أن محافظة بورسعيد فى ذهن القائمين على البلد، وحاسس إنهم بيطبطبوا على الناس اللى هناك، وأن المحافظة لها مكانة خاصة، وأرى الآن فى بورسعيد أشياء لم أعهدها من قبل".

جدير بالذكر أن اللائحة التنفيذية لمنظومة التأمين الصحى الشامل، كشفت أن الدولة ممثلة فى الخزانة العامة ستتحمل 5 % من الحد الأدنى للأجور المعلن عنها بالحكومة، على المستوى القومى عن كل فرد من غير القادرين.

 

"الحياة اليوم" يرصد آراء الأطباء والمواطنين بمنظومة التأمين الصحى

عرض برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، تقريرًا يرصد آراء المواطنين والأطباء حول انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد.

وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بالمنظومة الجديدة، حيث أشار أحدهم، إلى أن هذه المنظومة ستساهم فى علاج جميع المواطنين تحت غطاء واحد، وهذه هى العدالة التى يطمح لها المواطنين منذ زمن.

كما أكد عدد من الأطباء، أن المنظومة الجديدة كانت "حلمًا" فى السابق وتحقق الآن ليستوعب جميع فئات المجتمع ككل، مؤكدين أن هناك تطور واهتمام كبير عن السابق

متحدث الوزراء: العلاج والدواء مجانى لغير القادرين بالتأمين الصحى

أكدت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الإنجازات التى تحققت فى الفترة الأخيرة هى من ثمار ثورة 30 يونيو،  مضيفًا أن الحكومة قطعت شوط كبير فى القضاء على المناطق العشوائية وخاصة المناطق المهددة للحياة.

وتطرق متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، للحديث عن انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، قائلًا إنه يوم تاريخى، فلأول مرة فى تاريخ مصر يتم تطبيق هذه المنظومة، مضيفًا: "أعتى الدول بما فيها أمريكا مازال هذا الموضوع يمثل جدًلا لديها، ويتحول لموضوع خلافى فى كل انتخابات رئاسية".

 

وأضاف:" أى مواطن تشمله هذه المنظومة سيكون له الحق فى العلاجء والدواء مجانًا إن كان لا يقدر على التكلفة المادية، مهما كانت تكلفة المرض".

وأوضح أن القيادة السياسة لم تترك هذا الأمر وأكدت استحقاق المواطني المصرى للأفضل، مضيفًا أن هذه التأمين يشمل أى مواطن على أرض مصر مهما كان وضعه او صفته، وسيمتد لباقى محافظات مصر تباعًا.

وفى سياق آخر، قال إنه تم تقنين أوضاع 1021 كنيسة خلال عام واحد ونصف فقط، وذلك منذ بدء عمل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس فى يناير 2018 الماضى، مؤكدًا أن حق المواطنة وحقوق المساواة ليست مجرد كلام وشعارات بل واقع عملى يلمسه المصريين، وحق العبادة مكفول للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة