فعاليات اليوم.. حفل تأبين بشير السباعى ولقاء مع رائد فضاء بمكتبة المعادى

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. حفل تأبين بشير السباعى ولقاء مع رائد فضاء بمكتبة المعادى المركز القومى للترجمة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الثلاثاء، 2 يوليو، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف القطاعات والمراكز المختلفة.
 
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، في السادسة مساء، أمسية ثقافية بعنوان"دورالثقافة الرياضية في التواصل ودعم العلاقات بين شعوب القارة الأفريقية"، وتقام الأمسية بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال النقد والإعلام الرياضي وأساتذة علم الاجتماع والعلوم السياسية والاقتصادية.
 
ينظم المركز القومى للترجمة، أمسية ثقافية، بعنوان "بشير السباعى.. مسيرة عطاء"، فى تمام الساعة السابعة مساء، بمقر المركز بدارالأوبرا، ويشارك فى الأمسية كل من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الاسبق، والمستشار الثقافى الفرنسى محمد بن عبد الله، والدكتور محمد النعمان، وسارة السباعى، ويدير الندوة الدكتور محمد عفيفى. 
 
كما يقيم بيت المعمار المصري بمنزل علي لبيب بدرب اللبانة التابع لقطاع الصندوق في السادسة والنصف مساء، حلقة نقاش بعنوان " الترجمة المعمارية" يلقي من خلالها المعماري " مصطفى حسام" الضوء علي فلسفة وجدوي الترجمة بوجه عام ثم ينتقل لعرض مفاهيم الترجمة المعمارية بوجه خاص ودورها في الحفاظ علي التراث الحضاري الفكري للعمارة في مصر.
 
يقيم مركز الحرية للإبداع؛ التابع لصندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ندوة بعنوان "القضاء على ختان الإناث"، وذلك بقاعة توفيق الحكيم بالمركز، في تمام السادسة مساء.
 
يُنظّم الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة، بالتعاون المركز الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، لقاء مع رائد الفضاء الأمريكي دانيال تاني، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء 2 يوليو، احتفالا بمرور 50 عامًا على أول هبوط على القمر.
 
تشهد قاعة لمسات للفنون بوسط القاهرة افتتاح المعرض الفني الجماعي المتخصص للمواهب الصغيرة " براعم 2" الساعة السادسة مساء، والمعرض يقام سنويا بهدف الاهتمام وتشجيع البراعم ابتداء من عمر 4 سنوات ومد يد العون لهم من قبل كبار الفنانين التشكيليين وعمداء كليات الفنون الجميلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة