البنات يتفوقن على الأولاد فى التعليم الفنى.. الأولى مكرر فى الدبلومات: صحبتى صحتنى من النوم وبلغتنى بالنتيجة.. و"الأولى فندقية": "نفسى أعوض أبويا عن غربته.. وأولى تجارى: فضلت التعليم الفنى على الثانوية.. صور

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 02:25 ص
البنات يتفوقن على الأولاد فى التعليم الفنى.. الأولى مكرر فى الدبلومات: صحبتى صحتنى من النوم وبلغتنى بالنتيجة.. و"الأولى فندقية": "نفسى أعوض أبويا عن غربته.. وأولى تجارى: فضلت التعليم الفنى على الثانوية.. صور اوائل التعليم الفنى
كتب – عادل ضرة – مصطفى عادل – محمود مقبول – محمد سليمان – عماد عرفه – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت طالبات الدبلومات الثانوية الفنية ان يحصدن المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وتفوقن على انفسهن وعلى البنين وحصلن على 8 مراكز من العشر الأوائل.

وحظيت محافظة الغربية بنصيب الأسد، حيث حصل 5 طالبات على المراكز الأولى المتقدمة من بين الفائزين على مستوى الجمهورية منهن 4 فى شعبة الدبلومات الثانوية الفندقية والخامسة فى التعليم الفنى الصناعى.

وسرد الطلاب قصصهم لـ"اليوم السابع" بأنهم كافحوا خلال السنوات السابقة من أجل الحصول على تقدير ومراكز متقدمة، حتى يكملو تعليمهم الجامعى بعد ظهور نتيجة التنسيق للكليات فى الجامعات المتخلفة، ليأكدوا أنهم ليسوا أقل من طلاب الثانوية العامة.

وأعربت الطالبة مروة حمدى أحمد شحاتة، الأول مكرر على شعبة الدبلومات الثانوية للشئون الفندقية والخدمات السياحية عن فرحتها بعد حصولها على هذا المركز بمجموع 94.6%.        

الطالبة مروة حمدى احمد شحاته الاول مكرر على شعبه الدبلومات الثانويه للشئون الفندقيه (1)
الطالبة مروة حمدى احمد شحاته الاول مكرر على شعبه الدبلومات الثانويه للشئون الفندقيه (1)

وأضافت حمدى، أنها كانت نائمة وقت إعلان النتيجة وقامت صديقتها بالاتصال بها وإبلاغها أنها من ضمن الأوائل"، مبينة أنها لم تصدقها فى بداية الأمر حتى تأكدت بنفسها، قائلة: "الفضل أولا لله ان أنعم عليها بالنجاح والتوفيق ولمدرسها وأسرتها الذين قدموا كل الدعم لها، وساندوها حتى وصلت إلى هذا النجاح والتفوق".

وأشارت الأول مكرر على شعبة الدبلومات الثانوية للشئون الفندقية والخدمات السياحية، إلى أنها كانت تستغل أغلب وقتها فى المذاكرة ومراجعة دروسها باستمرار، موضحة ان والدتها كانت دائما تدعمها وتطلب منها الصبر حتى تنتهى من هذه السنة الدراسية الصعبة، كما كانت تطلب منها المحافظة على الأذكار والاجتهاد حتى تحقق حلمها واليوم حققت الحلم، موضحة أنها لم تتوقع أن تصبح من الأوائل إلا أنها ذاكرت واجتهدت وحققت المفاجأة.

فيما قالت والدتها: "الحمد لله على النجاح والفضل لربنا ولا ثم اجتهادها طوال هذه السنة"، مشيرة إلى أن زميلتها هى من أبلغتا بالنتيجة، وهو ما رسم الفرحة على الأسرة بالكامل ابتهاجا بنجاحها.

 

كما سيطرت حالة من الفرحة على أسرة الطالبة ندى محمد إبراهيم أبو المجد ابنة مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد تفوقها وحصولها على المركز الأول مكرر فى دبلوم المدارس الثانوية للشئون الفندقية والخدمات السياحية نظام 3 سنوات بمجموع 94.6%.

وقالت أبو المجد، لـ"اليوم السابع"، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من صديقتها الحاصلة على نفس المركز الأول مكرر وأبلغتها أيضا من بين أوائل الدبلومات الفنية.

وأضافت الحاصلة على المركز الأول مكرر فى دبلوم المدارس الثانوية للشئون الفندقية والخدمات السياحية، أنها كانت تتوقع ان تكون من الأوائل خاصة وأنها كان تجتهد فى المذاكرة ومراجعة دروستها، وتخصيص أغلب وقتها فى المذاكرة، مشيرة إلى أنها كانت تذهب على فترات للمدرسة وكانت تذهب فى الصباح إلى الدروس ثم تعود إلى المنزل لمذاكرة دروسها ومراجعة ما تحصلت عليه من معلومات فى دروسها.

يذكر ان الطالبة ندى ابو المجد هى الابنة الكبرى لوالديها، والدها يعمل سائق نقل ووالدتها ربة منزل ولديها 3 أشقاء ذكور

 

الأولى على الثانوية الفندقية: "نفسى أعوض أبويا عن غربته وأمى عن سهرها معايا

وتضيف الطالبة  دنيا السيد حامد سيد أحمد، ابنة قرية بشبيش مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الأولى على مستوى الجمهورية فى دبلوم الثانوية الفندقية نظام الـ3سنوات أنها سعيدة وتشعر بالفرح الشديد لأنها حققت هدفها وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وأهدت نجاحها لوالدها الذى يعمل فى أحد المطاعم بالسعودية، ووالدتها التى تعمل فى شركة.

 

وأضافت أحمد، أنها وشقيقتها التوأم "دينا" كانا يذهان سويا للمدرسة ويعدن للمنزل بعد المغرب ويذاكرن معا ويحصلن على الدروس الخصوصية فى المحاسبة والفندقة، مبينة أن المدرسين كان من أسباب تفوقهن فى الامتحانات، معربة عن فرحتها بنجاحها وتفوقها.

 

ووجهت رسالة الطالبة رسالة لوالدها، مفادها: "ياريتك كنت موجود معايا علشان أبوس أيدك لتعبك علشانى أنا وأختى ونجاحنا بفضل دعواتك أنت وماما وعاوزه أرد جزء من جميلك علشان أعوضك غربتك".

 

أما شقيقتها التوأم"دينا" فأعربت عن سعادتها بالنجاح وحققن أمنية والديهما بالنجاح، مشيرة إلى أنهن سيلتحقن بالكلية وفقا للتنسيق، معربة عن سعادتها بالنجاح الكبير.

 

وأهدى التوأم النجاح لوالديهم الذين لم يدخروا جهدا فى سبيل راحتهم للتركيز فى المذاكرة.

 

وأضافت فاطمة حسن النوبى والدة الطالبتين بأنها فى غاية السعادة بعد اتصال المدرس الخاص بابنتيها والذى أبلغها بنجاحهما وحصول"دنيا" على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنها كانت توفر لهن سبل الراحة من أجل التركيز فى المذاكرة.

 

وقالت: "بناتى طباخات ماهرات ويساعدوننا فى شغل المنزل"، مشيرة إلى أنها ستجرى اتصالا بزوجها فى السعودية لإبلاغه بنجاحهما.

الرابع مكرر فى الدبلومات الفنية بالغربية: لم أتوقع تفوقى ضمن الأوائل

وعبرت الطالبة إيمان محمد عامر ابنة مدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعد حصولها على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية ضمن أوائل الدبلومات الفنية شعبة التعليم الصناعى بجموع 97.7% عن فرحتها بعد حصولها على هذا المركز.

الطالبة ايمان محمد عامر الرابع مكرر
الطالبة ايمان محمد عامر الرابع مكرر

 

وأكدت الطالبة أنها لم تتوقع ان تكون من بين الأوائل على مستوى المحافظة، وأن تكون من ضمن أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية وتحصل على المركز الرابع.

وأوضحت الطالبة أن دعاء والديها والحفاظ على الصلاة والقرآن سر تفوقها، مبينة أنها كانت تنظم وقتها بين الذهاب للمدرسة والدروس ومذاكرة المواد حيث كانت تذاكر 8 ساعات يوميا.

وأضافت أنها ستلتحق بالمعهد الفنى الصحى أسوة بباقى شقيقاتها الذين تخرجوا من المعهد.

وأشارت إلى أن أسرتها وفرت لها كل سبل الراحة حتى تركز فى المذاكرة فى سبيل التركيز والاجتهاد وهو ما كان من أسباب التفوق فى دراستها.

وفى محافظة الدقهلية سادت حالة من الفرحة والسعادة بين أسرة الطالب يوسف السيد عبادة عبد القادر من مدرسة القماش الثانوية المتقدنة خمس سنوات بحصوله على المركز الأول مكرر بمجموع 97.9%.

وقال الطالب يوسف السيد عبادة 20 سنة، والمقيم بقرية سلنت التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، أنه كان متوقع النجاح بشكل كبير بينما الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية كانت مفاجأة سعيدة.

 وأضاف يوسف أنه حصل على مجموع مرتفع بالإعدادية 92%، إلا أنه قرر الالتحاق بالثانوى المتقدم الصناعى تخوفا من فروق الدرجات وكان هدفى منذ اليوم الأول الالتحاق بكلية هندسة، ومنذ أول يوم التحقت بالمدرسة كان طموحى ان أتم دراستى بكلية الهندسة وأحصل على دبلومة فى التبريد والتكييف فى مشروع تكييف أسبليت بنظام كهروحرارى يعمل بالطاقة الشمسية معامل ادائها منخفض لكى ينتج بأيدى مصرية ويكون ذا جوده عالية.

وقال: أصررت على الالتحاق بالمدرسة بقسم التبريد والتكييف ووالدى صاحب شركة، ووالدتى وكان دائما يحفزنى للنجاح والتفوق، مضيفا ان مشاركته فى مبادرة صنايعية مصر وزيارة الجامعة على مدار أسبوعين كان الحافز الأول له، واستفاد من تدريبات فى قسم ميكانيكا وكهرباء مما كان له أكبر الأثر فى حياته العملية.

وفى محافظة البحر أهدى إبراهيم محمد صديق، الحاصل على المركز الأول، فى دبلوم المدارس الثانوية الفنية، بفصول التعليم والتدريب المزدوج الملحقة صالح عوص الله الفنية المتقدمة برأس غارب قسم بترول، نجاحه لوالده والدته.

ابراهيم محمد صديق، الخاصل على المركز الأول، فى دبلوم المدارس الثانوية الفنية
ابراهيم محمد صديق، الخاصل على المركز الأول، فى دبلوم المدارس الثانوية الفنية

 

أضاف الطالب إبراهيم محمد صديق، أنه يهدى نجاحه أيضًا لرئيس قسمه فى المدرسة لاجتهاده معه، لافتًا إلى أنه سيلتحق بكلية هندسه بترول قسم حفر ويعمل بإحدى شركات البترول بغارب.

وأوضح الحاصل على المركز الأول، فى دبلوم المدارس الثانوية الفنية، أنه يقيم بمدينة سفاجا وكان يستأجر وحدة سكنية برأس غارب أثناء الدراسة.

وفى محافظة كفر الشيخ عمت الفرحة أسرة الطالبة أمانى حسان على راشد، الطالبة بمدرسة دسوق الزراعية، الأولى على الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بالتعليم الزراعى، ولأنها كانت واثقة من نفسها، خرجت قبل إعلان النتيجة بصحبة والدتها متجهه من قريتها قرية الجانبية بالغنيمى التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ ،لمدينة دسوق ،لتشترى ملابس تليق بمقابلة الدكتور إسماعيل طه ،محافظ كفر الشيخ ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وقالت أمانى حسان على راشد، إنها طالبة بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية، كانت تحرص على المواظبة على الحضور  لمدرستها، يومياً طوال فترة الدراسة، مؤكدة برغم تفوقها فى الشهادة الإعدادية إلا أنها فضلت الالتحاق بالتعليم الزراعى ،رافضة التعليم الثانوى العام ومنذ التحاقها بالثانوية الزراعية بدسوق، حددت لنفسها هدفاً هو الالتحاق بالكلية دون أن تكلف والدها الكهربائى نفقات دروس الثانوية العامة.

وأضافت أمانى لـ"اليوم السابع"، أنها تلقت اتصالا من والدها يُبشرها بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وأنه تلقى اتصالا من نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مجاهد.

وأضافت أمانى، أنها ستلتحق بكلية الزراعة ،رافضة الالتحاق بكلية التربية لأنها تحب التخصص ، وسوف تكمل تعليمها بحصولها على الماجستير والدكتوراه، لتكون أستاذة بكلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، مؤكدة أنها تعبت كثيراً ، موجه النصح لطلاب ولطالبات الشهادة الإعدادية ، الالتحاق  بالدبلومات الفنية ،ويجتهدوا ليلتحقوا بالكليات التى يلتحق بها طلاب الثانوية العامة سواء كلية التربية او الكليات التى تقبل تخصصات الدبلومات ، والفرق بينهم وبين طلاب الثانوية العام، أنهم  لن يتعرضوا للضغوط والقلق ولا يحملون أهاليهم نفقات كثيرة.

وقال حسان على راشد، والد أماني، إنه يعمل كهربائى منازل، لديه نجلان، أمانى، وكريم بالصف الثانى الإعدادى، مؤكداً كان كان يتوقع حصول أمانى على المركز الأول على مستوى الجمهورية ، وأنه رفض الخروج للعمل اليوم لأنه فى انتظار اتصال الوزير أو نائبه، فتحقق لها ما تمناه ،ولأن أمانى واثقة من نفسها قبل إعلان النتيجة ،رافقت والدتها لشراء ملابس تليق بمقابلة المحافظ ووكيل الوزارة ، مشيراً إلى أن نجلته متفوقة منذ طفولتها فكانت الأولى فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، وفضلت الالتحاق بالدبلوم حتى لا تكلفنى كثيراً ، وفى نفس القوت لديها طموح تريد تحقيقه .

وقال والد أماني، كانت نجلته تخرج لمدرستها الساعة السابعة وعندما تعود، تستريح ساعة لتبدأ مذاكرتها حتى الساعة العاشرة مساء ،وبعدها تنام ،لتستيقظ الفجر لتصلى  وتواصل مراجعة دروسها حتى تخرج لمدرستها، مؤكداً أنه يتمنى ان تلتحق بكلية التربية ، وبعدها تتخرج وتحصل على وظيفة لتساعدها، ولكنها كانت مُصرة على الالتحاق بكلية الزراعة، لتكون معيده ودكتورة ،وأمام مصلحتها فانا أضحى بكل ما أملك فى سبيل تحقيق أمنيتها، مؤكداً أنها تحفظ القرآن الكريم ومطيعة لوالدها ومثال لحسن الخلق وطيبة القلب والهدوء فكان جزائها التفوق.

و أضاف، أنه كان يعاتبها احيانا على تصويبها لبعض المعلومات لأساتذتها، والغريب أنهم لا يغضبون منها بل على العكس كانوا يناقشونها ، وكنت أخجل منهم ، ولمعرفتهم بتفوقها وذكائها كانوا لا يبخلون عليها بالمناقشة .

وقالت عايدة عبد المجيد مساعد ،والدة امانى ، أنها ربة منزل ،أنها تربت فى بيت خالها ولم تنال قسط من التعليم ، ولأنها ربة منزل كانت تحلم منذ زواجها ان يرزقها الله ببنت تصاحبها،وتحقق معها ما كانت تتمنى ان تحققه لنفسها ، ولكن ظروف الحياة لم تساعدها ، مؤكدة أنها كانت تدعوا لها ليل نهار ان يكلل تعبها بالتفوق الذى تستحقه، والحمد لله بشرنى والدها عندما كنا نشترى ملابس جديدة لها.

وأضافت والدة أمانى ، كانت تساعدها أحيانا فى أعمال المنزل ، والحمد لله وفرت لها كل الامكانيات المتاحة ، فحقق الله لى أمنيتى فى نفسى ونفسها، مؤكدة أنها تشعر بأنها هى التى تعلمت ونجحت وليست نجلتها لانها ترى نفسها فيها،مشيرة إلى ان نجلتها طيبة القلب، لأخلاقها ولتمسكها بكتاب ربها وطاعته كلل مجهودها بالنجاح والتفوق.

وعمت الفرحة ودوت الزغاريت منزل الطالبة أمنية صبحى عبد العاطى، الطالبة بالمدرسة الثانوية التجارية للبنات، بسيدى سالم، الحاصلة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

وقالت أمنية: "الحمد لله على توفيقى بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وكافأنى بعد التعب والسهر بالتفوق"، مؤكدة أنها تتمنى الالتحاق بمعهد فنى صحى، مشددة على أنها كانت تذاكر لمدة 10 ساعة يوميا، وكانت تحرص على الحضور للمدرسة والاستفادة من معلميها، مشيرة إلى أنها تلقت اتصال من معلميها بالمدرسة عقب رؤيتهم لاسمها بعد نشره على "اليوم السابع"، واستقبلت الدكتور السعيد طنطاوى مدير الإدارة التعليمية بسيدى سالم الذى جاء يهنئها نائبا عن الدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة.

وأضافت أمنية لـ"اليوم السابع": "كانت تنتقل من قريتها البكارة الغربية التى تبعد 2 كيلو عن مدرستها، لتتلقى دروسها، وسط تشجيع من معلميها ومن مديرة مدرستها نشأت احمد خميس، والتى يعود الفضل بعد الله لها، لاختيارها لمعلمين متميزين، يحرصون على طلابهم، وكانت تشجعها على المذاكرة والحضور، والمناقشة، والحوار مع مدرسيها، كما يعود الفضل لوالديها، اللذان كان يشجعوها، ويسهران معها لتلبية مطالبها، وكانت والدتها تجلس بجوارها لتؤنسها".

وقالت أمنية، ان والدها يعمل عاملا بمسجد، وأشقاؤها 4 كلهم حاصلين على دبلومات ومتزوجين، مؤكدة أنها كنت متوقعه حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، لأنها بذلت مجهودا كبيرا طوال العام، وكانت واثقة أن الله لن يضيع تعبها، بالإضافة ان الامتحانات كانت سهله، وكلما أدت امتحان زادت ثقتها بنفسها وانها ستحصل على درجات نهائية.

 فيما قال صبحى عبد العاطى، عامل بمسجد ووالد أمنية: "الحمد لله الذى حقق لنجلته ما تريده ووفقها فى مذاكرتها، وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ان الله لن يخذل المجتهدون والمكافحون"

وفى محافظة قنا قال عبد الله ممدوح وزيرى الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى التعليم الثانوى الزراعى نظام خمس سنوات، قسم تصنيع من محافظة قنا، إنه سعيد لحصوله على هذا المركز، لأن الله توج جهده وتعب 5 سنوات من الجد والاجتهاد منذ ان قررت الالتحاق بالتعليم الفنى.

وأضاف عمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ان التعليم الفنى لا يختلف عن الثانوية العامة، ومنذ ان التحقت كان عندى حافز أكون مجتهدا، وأتمكن من تحقيق مجموع فى الخمس سنوات، والحمد لله وفقت فى الحصول على المركز الأول، وكنت دائماً شايف محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطنى نموذج لشاب قرر ان ينجح ويتفوق حتى تمكنت من تحقيق مجموع 82 %.

وأوضح عبد الله، أنه اختار برغبته دخول التعليم الفنى عن الثانوية العامة، بعد إتمامه الشهادة الإعدادية، وكانت أسرتى تشجعنى دائماً، فضلا غيرتى من شقيقى الذى حصل على المركز الأول فى التعليم الفنى، كما ان الدولة بدأت فى دعم التعليم الفنى، موجهاً الشكر إلى والده لتشجيعه الدائم.

ومحافظة سوهاج أعربت شروق أبوالحجاج، الأولى على دبلوم المدارس الفنية التجارية على مستوى الجمهورية بمجموع 97% عن فرحتها بهذه النتيجة، مضيفة: "حقق التعليم الفنى طوحاتى وأتمنى ان التحق بكلية التجارة جامعة سوهاج شعبة اللغة الإنجليزية".

وقالت شروق: "أشكر المولى عز وجل وأشكر والدى ووالدتى وأخوتى وأساتذتى بالمدرسة لوقوفهم بجوارى وتحفيزى الدائم والمستمر حتى وصلت إلى التفوق بهذا الشكل، أنا ترتيبى الخامس بين أفراد أسرتى والدى يعملا موجها عاما للغة الإنجليزية بالأزهر ووالدتى مديرة مدرسة إبتدائية بالتربية والتعليم، فنحن أسرة تحب التعليم وتحب التفوق دائما".

واستطردت الأولى على دبلوم المدارس الفنية التجارية على مستوى الجمهورية بمجموع 97%: "فى الشهادة الإعدادية حصلت على مجموع كبير كان فى ذلك الوقت يؤهلنى للدخول بالثانوية العامة لكن الثانوية العامة كانت صعبه ومحبطه للجميع فقررت ان أغير مسار أخوتى وألتحقت بمدارس مبارك كول المزدوجه شعبة فنى تجارى وقلت ان التعليم الفنى هو من سيغير حياتى كلها ذاكرت 10 ساعات يوميا، وبالإضافة إلى إنتظامى فى المدرسة والحصص لما كان لها من فائدة كبيرة بالنسبة لى حصلت على دروس خصوصية فى اللغة الإنجليزية والمحاسبة والإحصاء والرياضيات واللغة العربية والحمد لله تفوقت".

وتابعت شروق: "فى النهاية أهدى نجاحى هذا إلى كل من أهتم بتطوير التعليم الفنى وإلى والدى ووالدتى وأشقائى وإلى مدرسينى بالمدرسة وأنصح الطلاب الذين أنتهوا من مرحلة التعليم الأساسى الشهادة الإعدادية تغير المسار والالتحاق بالتعليم الفنى لأنه لا يقل أهمية عن التعليم الثانوى والفرص فيه كبيره للالتحاق بكليات مهمة تخدم سوق العمل وتعيد مصر إلى مكانتها لأن التعليم الفنى هو قاطرة التنمية القادمة فى مصر".

لطالبة وفاء جمال أحمد حسان، الأولي على الدبلومات الفنية المتقدمة التجارية (1)
لطالبة وفاء جمال أحمد حسان، الأولي على الدبلومات الفنية المتقدمة التجارية (1)

 

وفى محافظة القليوبية قالت الطالبة وفاء جمال أحمد حسان، الأولى على الدبلومات الفنية المتقدمة التجارية "نظام الخمس سنوات"، إنها انتظرت هذه الفرحة الكبيرة منذ سنوات مضت، مشيرة إلى أنها قضت ساعات طويلة فى المذاكرة للحصول على تلك الدرجات ورفع شأنها وشأن أسرتها، مضيفة: "كنت بذاكر 20 ساعة فى اليوم، وكنت خايفة بعد التعب دا كله، لكن ثقتى بربنا مضيعتش حقي".

لطالبة وفاء جمال أحمد حسان، الأولي على الدبلومات الفنية المتقدمة التجارية (2)
لطالبة وفاء جمال أحمد حسان، الأولي على الدبلومات الفنية المتقدمة التجارية (2)

 

وأضافت الطالبة لـ"اليوم السابع"، أنها اختارت الدبلومات الفنية التجارية لحبها فى الحسابات والأرقام، مشيرة إلى أنها ستستكمل مسيرتها التعليمية بكلية التجارة جامعة بنها، متابعة: "أنا بخطط إنى أكون معيدة بالجامعة، أو مديرة بنك، والحلم مش بعيد عنى، وطول ما هقدر أحقق حاجة مش هبطل حلم، وهسعى وراها".

ومن ناحيته قال جمال أحمد حسان، والد الطالبة وفاء، ان مكاملة نائب وزير التربية والتعليم اثلجت صدره، وأراحته بعد التعب الكبير الذى عانته نجلته للحصول على تلك الدرجات، مضيفة: "والله تم تحديد موعد لإجراء جراحة بالعين نظرا لما عانته اثناء مذاكرتها بالامتحانات، والحمد لله ربنا مش بيضيع عمل حد".

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ان قطاع التعليم الفنى يتضمن قرابة 700 ألف طالب وطالبة فى الشهادة الثانوية فقط.

 وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019، ان الظاهرة المتكررة الإيجابية هو وجود 24 طالبة ضمن أوائل الدبلومات الفنية من إجمالى 31 طالبا، وهذا يؤكد إقبال الطالبات على التعليم الفنى، ورسالة مهمة للبنين لماذا تتفوق البنات.

 
الطالبة مروة حمدى احمد شحاته الاول مكرر على شعبه الدبلومات الثانويه للشئون الفندقيه (2)
الطالبة مروة حمدى احمد شحاته الاول مكرر على شعبه الدبلومات الثانويه للشئون الفندقيه (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة