انتفاضة خليجية ضد "تميم" بعد زيارته لـ"واشنطن"..كاتبة إماراتية: بات منزوع السيادة..أبن عمه يفضحه: تجاوز الإسراف على قاعدة العديد 200مليار دولار..محلل سعودى: الزيارة للتحقيق مع نظام الحمدين

الخميس، 11 يوليو 2019 11:00 م
انتفاضة خليجية ضد "تميم" بعد زيارته لـ"واشنطن"..كاتبة إماراتية: بات منزوع السيادة..أبن عمه يفضحه: تجاوز الإسراف على قاعدة العديد 200مليار دولار..محلل سعودى: الزيارة للتحقيق مع نظام الحمدين تميم بن حمد أمير الإرهاب وترامب
كتب كامل كامل - أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض القطريون والخليجيون ضد الزيارة الأخيرة، التى أجراها الأمير القطرى، تميم بن حمد للولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءه بدونالد ترامب، خاصة بعدما فضح الأخير، الدوحة، وأكد أن تميم أنفق 8 مليارات دولارات، لتوسيع وتطوير قاعدة العديدة العسكرية الأمريكية.

فى هذا السياق وصفت الكاتبة الخليجية نورا المطيرى، الأمير القطرى تميم بن حمد، بالأمير المتسول الذى فقط سيادته على أراضيه.

مقاول صغير يبني قواعد عسكرية!
 

وقالت الكاتبة الخليجية فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر": الحلاب الأعظم فى إشارة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، كان يعلم أنه لا سقف لإهانة الأمير المتسول، حتى حين قال له بأنك قمت ببناء قاعدة عسكرية لنا على أرضكم من أموالكم بـ 8 مليارات دولار، فابتسم المتسول ولم يدرك بأنه بات منزوع السيادة، وأنه لم يعد أميراً، بل مجرد مقاول صغير يبني قواعد عسكرية!

حماية تنظيم الحمدين الإرهابي
 

من جانبه فتح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، النار على تنظيم الحمدين، بسبب توسعة قاعدة العديد الأمريكية بأموال الشعب القطرى، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": والد تميم أحضر قاعدة العديد ليست لحماية قطر.

وأضاف ابن عم تميم بن حمد، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": أن هدف قاعدة العديد هى حماية تنظيم الحمدين الإرهابي وكرسيه الذي لم يحصل عليه بناءً على مبايعة او دستور او نظام إنما بانقلاب إبن على ابية.

 

وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: حتى الآن تجاوز التبذير القطري على قاعدة العديد ٢٠٠مليار دولار.

تحقيق أمريكي مع النظام القطرى
 

فيما كشف خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، السببب الحقيقى وراء الزيارة التى أجرايها تميم بن حمد أمير قطر، للولايات المتحدة الأمريكية ولقاءه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": لم تكن زيارة تميم لواشنطن كما يحاول أن يسوق لها نظام قطر، بأنها لتعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية ، بل هي أقرب لتحقيق أمريكي مع النظام القطري .

وتابع خالد الزعتر: تأتي بالتزامن مع تحقيق مع جامعة "جورج تاون" و3 جامعات أخرى هي "تكساس إيه آند إم" و"كورنيل" وروتجرز"، بشأن تلقي تمويلاً من قطر، ولكنها آلة إعلامية سياسية حزبية مدفوعة وموجهة لا تملك من أمر نفسها ورزقها شيئا، كما أنه ليس من مصلحتها أن تميل لطرف على حساب الآخر مع علمها الأكيد بأن ابتسامات تميم بن حمد المزيفة ووفده المرافق في قلب العاصمة واشنطن تغضب أردوغان وتعلي خيبة حزبه.

 

إهدار أموال الشعب القطري على صفقات فاسدة
 

بدوره أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين الحاكم في قطر يتمعن في إهدار أموال الشعب القطري على صفقات فاسدة، او شراء نفوذ دولي وهمي، لكن كل ذلك يذهب هباء بلا مردود يذكر.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن الفضيحة الأخيرة لأموال القطريين المهدرة، كشفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارة الأمير الذليل تميم العار إلى واشنطن، بعدما اعترف ترامب بأن عملية توسيع قاعدة العديد العسكرية في الدوحة جاءت جميعها بأموال قطرية، قائلا " نشكر الرب بأنها من أموالكم وليست من أموالنا".

 

وتابع موقع "قطريليكس": بهذا التصريح الغريب، كان ترامب يضرب عصفورين بحجر سياسي واحد، فالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صديق تميم بن حمد، الذي ينتظر من أموال قطر المزيد، بعد الوعود الزائفة التي منحها له تميم بضخ الأموال والاستثمارات في اقتصاده، لانتشاله من وضعه الاقتصادي المترهل، إلا أنه بتصريح ترامب تفاجأ بدعم قطر لعدوه اللدود، ما يزيد من فرص ترشح ترامب لرئاسة ثانية، ويدق في الوقت ذاته المسمار الأخير في نعش حزب أردوغان، وأعوانه شرقا وغربا، وعلى رأسهم حزب الإخوان، بمكائنه الإعلامية التي التزمت صمتا مطبقا تجاه هذه الزيارة، وما دار فيها من وعود واستنزاف معلن لمقدرات الشعب القطري.

واستطرد: في الوقت الذي لم تكن فيه كذلك مع زيارات خليجية وعربية أخرى، علما بأن ما تقدمه الدوحة للولايات المتحدة بهذه الصورة يؤثر في ميزان شعبها التجاري سلبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة