لماذا منتخب مصر ممنوع من قرار الراحة خلال مباريات كأس أمم أفريقيا؟

الأحد، 30 يونيو 2019 07:08 م
لماذا منتخب مصر ممنوع من قرار الراحة خلال مباريات كأس أمم أفريقيا؟ مصطفى المنيرى
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو ، اعلن الاتحاد الافريقى "كاف" عن حصول اللاعبين على فترتى راحة خلال المباريات فى الدقيقتين 30 و70 حال ارتفاع درجة الحرارة عن 32 درجة مئوية.. ومع ذلك لم نشهد تطبيق القرار فى مبارياتى منتخب مصر السابقتين أمام زيمبابوى والكونغو رغم أن الأجواء المناخية حينها كانت مرتفعة .
 
دكتور مصطفى المنيرى طبيب الزمالك والمنتخب الوطنى للشباب سابقا، أوضح الأمر فى تصريحات خاصة ردا على سؤال من اليوم السابع بهذا الشأن، قائلا : 
/ السند فى تطبيق استراحة التبريد التى أعلن الكاف عن تطبيقها، المقياس فيها ليس درجة الحرارة العادية بالطريقة المتعارف عليها ، وانما تقاس بدرجة حرارة البويصلة الرطبة عن طريق جهاز متوافر مع اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي .. وهذا الجهاز هو ما يحدد إمكانية الحصول على راحة فى المباريات من عدمه.
جهاز البُصيلة الرطبة الكروية
جهاز البُصيلة الرطبة الكروية
/ طريقة تحديد الجهاز للحصول على راحة تتوقف على عدة عوامل، درجة الحراة العادية والرطوبة مع سرعة الرياح والاشعاع الحرارى وإذا زاد المعدل عن 32 درجة يتم اعطاء الراحة.
/ وبما أن مباريات مصر تقام الساعة 10 مساءا، فان البويصلة الرطبة الحرارية لم تتجاوز 32 درجة ولهذا لم يتم تطبيق الراحة، على العكس من المباريات التى أقيمت الساعة الرابعة والنصف عصرا، حيث توافرت العوامل التى استدعت تطبيق الراحة ، حيث خلو الجو من السحب مع وجود الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة وعدم وجود رياح، ليتحقق من وراء ذلك ارتفاع كبير فى درجة الحرارة .
/ السبب الرئيسي فى تطبيق فترة الراحة، هو حرص الاتحاد الدولى على حياة اللاعبين، منعا لتعرضهم لضربات الشمس أو اجهاد حرارى.
ويلتقى المنتخب الوطنى فى التاسعة مساء اليوم ، نظيره الاوغندى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة