بعد اختيارها رئيسًا لـ"شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا" فى القاهرة.. محافظ دمياط: نهدف لحل مشكلة أطفال شوارع والعنف ضد المرأة بالقارة.. وتؤكد: عملى بالشبكة لن يؤثر على أدائى بالمحافظة.. والفرع يضم 23 رئيسة مدينة

الأحد، 30 يونيو 2019 06:30 م
بعد اختيارها رئيسًا لـ"شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا" فى القاهرة.. محافظ دمياط: نهدف لحل مشكلة أطفال شوارع والعنف ضد المرأة بالقارة.. وتؤكد: عملى بالشبكة لن يؤثر على أدائى بالمحافظة.. والفرع يضم 23 رئيسة مدينة الزميل على عبد الرحمن يحاور محافظ دمياط
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، ورئيس فرع القاهرة لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا فى شمال أفريقيا REFELA ، أن الشبكة تسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية وهى :"أفريقيا خالية من أطفال الشوارع، وأفريقيا بدون عنف ضد المرأة، وتمكين المرأة الأفريقية".
 
وقالت منال عوض، التى تم اختيارها رئيسًا لفرع القاهرة لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا "شمال أفريقيا"، على هامش اجتماع أعضاء الشبكة فى القاهرة 17 يونيو الجارى: "مصر تلتزم بأهداف الشبكة، بل ونزيد عليها أهدافًا أخرى خاصة بمصر مثل القضاء على محو الأمية وغيرها"، قائلة:"كل دولة لها طبيعتها واحتياجاتها الخاصة ولذلك يمكن لأى دولة أن تضيف أهداف أخرى فى سبيل النهوض بالمرأة الأفريقية خاصة فيما يتعلق بالمرأة فى المحليات"
 
وأشارت رئيس فرع القاهرة لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا REFELA، إلى أن مكتب الشبكة فى مصر والذى يضم بالإضافة إليها "8 رئيسات مدينة وحى، و5 نائبات محافظ"، بدأ بالفعل العمل مع المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائى للمرأة، للنهوض بالمرأة الأفريقية وخاصة المرأة المصرية.
 
وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن الدور المنوط بشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا، يتحقق من خلال نقل الخبرات بين جميع المكاتب التابعة لها فى كل دول أفريقيا، حيث تجتمع هذه المكاتب فى كل عام وتحدد المشاكل التى تخص المرأة فى كل دولة وكيف تغلبت الدولة عليها ونقل الخبرات لباقى الدول، مشيرة إلى أن مكتب القاهرة سيعمل خلال الفترة المقبلة على جمع كل المشاكل التى تواجه المرأة المصرية وبحث حلولها ومن ثم طرح التجربة أمام عضوات الشبكة.
 
وقالت الدكتورة منال عوض: "اهتمامى بالمرأة المصرية والنهوض بها ليس حديث عهد أو مرتبط بشغلى منصب رئيس مكتب القاهرة لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا فى شمال أفريقيا، فحينما كنت أشغل منصب نائب محافظ الجيزة، نفذت مشاريع تنموية للمرأة وهو ما جعلنى على تعاون دائم منذ ذلك الوقت بالأمم المتحدة فى كل ما يخص المرأة المصرية".
 
وأوضحت محافظ دمياط، أن أهم ما حققته للمرأة حينما كانت تشغل منصب نائب محافظ الجيزة، هو إجراء تطوير بمنطقة زنين وإنشاء مركز لتنمية المرأة فى حى بولاق الدكرور، ضمن مشروع "مدن آمنة خالية من العنف ضد المرأة والفتيات"، حيث سيكون من يعمل بالسوق 95% منهم سيدات، مشيرة إلى أنها حينما عرضت فكرة هذا المشروع على صندوق الأمم المتحدة كان هدفها تحقيق حياة آدمية للسيدات اللاتى يعملن فى هذا السوق وحصلت بالفعل على منحة قدرها 12 مليون جنيه.
 
وتابعت:"كما أن محافظة الجيزة كانت أول محافظة تفتتح منطقة صديقة للنساء ضمن الخطة الوطنية لتمكين المرأة 2030، التى أعدها المجلس القومى للمرأة، حيث تم افتتاح المنطقة الصديقة للنساء فى مدينة إمبابة بجوار مدرسة باحثة البادية، لتمكين الطالبات من ممارسة العديد من الأنشطة بطريقة آمنة وبحرية كاملة، بالإضافة إلى تعليمهن حرف وأعمال يدوية وإقامة معارض لهذه المنتجات، وعمل مكان لأطفالهن بجوار هذه المنطقة.
 
وكشفت الدكتورة منال عوض، عن أنه سيتم عمل منطقة صديقة للنساء، فى محافظة دمياط، قائلة:"اخترنا وحددنا بالفعل المكان الذى سيتم تنفيذ عمل فيهمنطقة صديقة للنساء، وهو مدينة عزبة البرج التى تشتهر بكثرة سفر أهلها فى رحلات للصيد".
 
واختتمت محافظ دمياط، بالتأكيد على أن عملها رئيسًا فرع القاهرة لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا فى شمال أفريقيا REFELA، لن يؤثر على عملها كمحافظ لدمياط.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة