الصحف العالمية اليوم: عراة يتظاهرون أمام فيس بوك احتجاجا على سياسات الرقابة.. طفل أمريكى يقص شريط بناء الجدار الحدودى بعد جمعه 22 ألف تبرع.. وترامب يثير الجدل خلال زيارته لبريطانيا واحتجاجات غدا رفضا لسياساته

الإثنين، 03 يونيو 2019 02:48 م
الصحف العالمية اليوم: عراة يتظاهرون أمام فيس بوك احتجاجا على سياسات الرقابة.. طفل أمريكى يقص شريط بناء الجدار الحدودى بعد جمعه 22 ألف تبرع.. وترامب يثير الجدل خلال زيارته لبريطانيا واحتجاجات غدا رفضا لسياساته الرئيس الأمريكى - دونالد ترامب وبريكست
كتبت إنجى مجدى - رباب فتحى – فاطمة شوقى – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا أبرزها زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الرسمية للمملكة المتحدة بدعوة من الملكة إليزابيث. 
 

الصحف الأمريكية

 

 
ذكرت شبكة "سى.إن.إن"، أن حوالى 100 شخص تظاهروا عراة أمام مقرات شركة فيس بوك، فى نيويورك، كجزء من الاحتجاج على ما يعتبرونه فرض رقابة على المستخدمين فيما يتعلق بسياسات فيس بوك وانستجرام الخاصة بالعرى الفنى.
 
وبحسب الشبكة الأمريكية، اليوم الإثنين، فإنه مع بزوغ الفجر فوق المدينة، كان المتظاهرون ملقين على الطريق بصور كبيرة تغطى الأعضاء التناسلية، حيث تم تنظيم الاحتجاج - الذي يطلق عليه #wethenipple وتم تصويره من قبل الفنان الأمريكى المشهور عالميًا سبنسر تونيك والتحالف الوطنى ضد الرقابة (NCAC).
 
وشارك أعضاء فى مجموعة نسائية فى المظاهرة، وقالت المجموعة فى بيان إنها "تتحدى الرقابة على العرى الأنثوى الفنى من خلال المعايير المجتمعية لفيس بوك وانستجرام.
 
وذكرت مجلة نيوزويك أن طفل أمريكى عمره 7 سنوات، ساعد فى جمع تبرعات تبلغ 22 ألف دولار لبناء الجدار الحدودى، الذى يصر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على بنائه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين.
 
وأوضحت المجلة، أن الطفل بينتون ستيفينز قاد حفلا لقص الشريط لمشروع بناء الجدار من الأموال الخاصة، واستطاع الطفل جذب الأنظار بعد أن سعى لجمع أكثر من 22 ألف دولار من خلال بيع مشروب الشيكولاتة الساخنة لتحقيق مشروع ترامب.
 
وانضم ستيفنز قبل أيام إلى حملة "نحن نبنى الجدار"، وهى مبادرة تمويل جماعى يقودها مواطنون عاديون لبناء الجدار، وأقامت المجموعة حفلا لقص الشريط أمام قسم تم بناؤه حديثا فى صن لاند بارك بولاية نيومكسيكو.
 
 

الصحف البريطانية

 

محتجون بريطانيون لترامب: الشعب البريطانى يرفضك ويرفض سياساتك السامة 

 
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يواجه شبح احتجاجات ضخمة أثناء زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة .
وقال دينيس فرناندو من مجموعة حملة "قفوا ضد ترامب": "بحلول وقت مغادرته سيعرف - وسيعرف العالم - أن الناس هنا يرفضونه ويرفضون سياسته السامة".
 
ونزل الرئيس الأمريكى وزوجته ميلانيا فى مطار ستانستيد فى الساعة التاسعة صباحًا، حيث هدد عشرات الآلاف من البريطانيين بالاحتجاج وسط لندن في معارضة لوجوده. ومن المتوقع أن يكون الاحتجاج الأكبر يوم الثلاثاء ، حيث من المقرر تنظيم مظاهرات في جميع أنحاء البلاد.
 
من المقرر أن يجتمع آل ترامب مع الملكة فى قصر باكينجهام قبل مأدبة غداء خاصة، بعد جولة في ويستمنستر آبى، سيجتمع الزوجان أيضًا مع الأمير تشارلز ودوقة كورنوول – وسط ترقب حول كيفية تعاون أمير ويلز ، وهو خبير بيئي حريص ، مع الرئيس المحب للوقود الأحفوري.
 

فاشل وبارد .. هجوم استثنائى من ترامب ضد عمدة لندن 

 
وشن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب هجومًا استثنائيًا على عمدة لندن صادق خان قبل لحظات فقط من الهبوط في المملكة المتحدة في زيارة رسمية له. 
وقال فى تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" للتدوين القصير: " صادق خان ، الذي أدى بكل المقاييس عملاً فظيعًا بصفته عمدة لندن ، كان " بغيضا " بحماقة، تجاه رئيس الولايات المتحدة الزائر ، فهو إلى حد بعيد الحليف الأكثر أهمية للمملكة المتحدة..إنه خاسر بارد يجب أن يركز على الجريمة في لندن ، وليس أنا".
 
ومضى يقول "يذكرني خان  كثيرا برئيس بلدية نيويورك الغبي وغير الكفء ، دي بلاسيو ، الذي قام أيضًا بعمل فظيع - نصف طوله فقط. وعلى أي حال ، أتطلع إلى أن أصبح صديقًا رائعًا للمملكة المتحدة ، وأنا أتطلع كثيرا إلى زيارتي. نهبط الآن! "
 
 

الصحافة الإسبانية: 

 مشكلة تعطيل جوجل ويوتيوب أثارت غضب المستخدمين فى إسبانيا وفرنسا والبرازيل

 
قالت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية، إن مشكلة تعطل جوجل ويوتيوب لخمس ساعات فى الولايات المتحدة الأمريكية الأحد الماضى، أثرت أيضا على إسبانيا وفرنسا والبرازيل، وأثارت حالة من الغضب بسبب عدم تمكن المستخدمين مباشرة عملهم.
 
ومن ضمن الخدمات التى تم تعطيلها جوجل درايف وأدوات التحرير وعرض المستندات إضافة إلى صوت جوجل واثنين من أهم محركات البحث الداخلية لجوجل كلاود سيرفس وكوميوت انجن قد أصيبوا بالعطل أيضا.
 
وأكدت الشركة أن المشكلة الرئيسية قد تم حلها للغالبية العظمى من المستخدمين وسيتم إيجاد حل أفضل فى المستقبل القريب، كما نشر فريق يوتيوب على حساب تويتر الخاص به، نحن نعمل على إصلاح الخدمة .
 
وأشارت الصحيفة إلى أن فى إسبانيا اشتكى عدد كبير من أن محرك البحث بجوجل أيضا معطل وهوما اثر عليهم بشكل مباشر فى أداء عملهم.
 
 
 

سفير موسكو بكراكاس: روسيا لا تستدعى خبراءها العسكريين من فنزويلا

 
 
نفى السفير الروسى فى فنزويلا، فلاديمير زايمسكى، اليوم الاثنين، معلومات حول استدعاء الخبراء العسكريين الروس من البلاد.
 
ووفقا لصحيفة "الاسبانيول" الإسبانية فقال زايمسكى "هذا "خبر" آخر لا يمت بأى صلة على الإطلاق بأرض الواقع، مضيفا "العمل جار وفقًا للالتزامات القائمة، ولا حديث عن أى تخفيض "فى عدد الخبراء الروس".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلت عن مصدرها دون كشف اسمها، أن روسيا تستدعى خبراءها من فنزويلا.
 
فى وقت سابق، ذكرت السفارة الروسية فى فنزويلا أن الخبراء العسكريين الروس موجودون فى البلاد لتدريب الفنيين وإصلاح وصيانة منظومات الأسلحة القتالية التى سبق تزويد فنزويلا بها بموجب اتفاقيات التعاون العسكرى التقنى.
 
 وفى مارس الماضى، ذكرت المتحدثة باسم الخارحية ماريا زاخاروفا، العثور على متخصصيين روس فى البلاد يخضع لاتفاق بشأن التعاون التقنى العسكرى.
 
 وأوضحت السفارة أنهم كانوا هناك لتدريب الفنيين واصلاح وصيانة أنظمة الأسلحة القتالية.
 

الصحف الإسرائيلية

استطلاع للرأى : اليمين المتطرف سيشكل الحكومة الإسرائيلية القادمة

كشف استطلاع للرأى أجراه التليفزيون الإسرائيلى فى أعقاب الدعوة لانتخاباتت جديدة فى سبتمبر المقبل أن اليمين المتطرف سيسيطر على الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

 

وأظهر الاستطلاع الذى نشرت نتائجه وسائل إعلام إسرائيلية عدة أن اليمين المتطرف سيحصل على 58 % من غالبية أصوات المسنطلعة أرائهم ن مقابل 54 % لليسار  فى حين سيحصل حزب اسرائيل بيتنا بزعامة افيجدور ليبرمان على 8 % من الأصوات .

 

وأكد الاستطلاع على أن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو سيحصل على 35 مقعدا مقابل 34 مقعدا لصالح حزب( أزرق- ابيض) بزعامة بنى جنتس والذى يمثل حزب قيادات الجيش الاسرائيلى المتقاعدين.

 

يذكر أن الكنيست حل نفسه فى 29 من شهر مايو الماضى بعد فشل نتنياهو فى تشكيل حكومة اسرائيلية جديدة عقب انتخابات إبريل الماضى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة