مساعد وزير الخارجية السابق: السيسى تحدث بصوت أفريقيا كلها فى قمة العشرين

السبت، 29 يونيو 2019 08:52 م
مساعد وزير الخارجية السابق: السيسى تحدث بصوت أفريقيا كلها فى قمة العشرين السيسى فى قمة العشرين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يحضر قمة العشرين المقامة حالياً فى مدينة اوساكا اليابانية بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقى، مؤكداً أن السيسى كان يتحدث بصوت أفريقيا كلها على أجندة القمة الـ14.
 
وتابع هريدى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مانشيت، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية ONE، أن الاستثمار، وتمكين المرأة، والقضايا الاقتصادية، والاقتصاد الرقمي، والتغييرات المناخية، كانت أهم الموضوعات التى تمت مناقشتها.
 
وأشار مساعد وزير الخارجية السابق، إلي أنه يجرى الاستعداد حالياً للقمة التي ستنعقد فى نيويورك من أجل التغيرات المناخية، لأن التغيرات المناخية تؤثر على فرص النمو الاقتصادي في أفريقيا، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى عقد لقاءات مع رؤساء بعض الدول.
 
واستكمل هريدي، أن السيسى التقى كلا من الرئيس الروسي، وولى العهد السعودي، وناقش معهما قضايا هامة، حيث أنه سيقام فى روسيا المنتدى الروسي-الأفريقي للمرة الأولي، موضحاً أن كل من يتابع مسار العلاقات المصرية الألمانية يعرف أنها تتطور سريعاً.
 
وأردف هريدي، أن المتابع لتطور العلاقات المصرية الألمانية يدرك جيداً أن العلاقات بين البلدين وصلت إلى أفاق رحبة وغير مسبوقة فى تاريخها بما يحمل آمال كبرى بالنسبة للصناعة المصرية وقدرت جذب مصر لشركات كبرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة