مصر فى عيون الأفارقة.. شباب إفريقيا لـ"خالد أبو بكر" فى "الحياة اليوم" يتحدثون عن افتتاح CAN2019 الأسطورى.. ويؤكدون: المصريون رائعون.. وسنعود للقاهرة مستقبلًا.. ورئاسة السيسى للقارة تفتح آفاقا جديدة

الأحد، 23 يونيو 2019 11:30 م
مصر فى عيون الأفارقة.. شباب إفريقيا لـ"خالد أبو بكر" فى "الحياة اليوم" يتحدثون عن افتتاح CAN2019 الأسطورى.. ويؤكدون: المصريون رائعون.. وسنعود للقاهرة مستقبلًا.. ورئاسة السيسى للقارة تفتح آفاقا جديدة برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة خاصة تزامنًا مع بطولة الأمم الإفريقية المقامة بمصر، استضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الشباب الأفارقة الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بالاستقبال وحفاوة المصريين، وروعة حفل افتتاح البطولة.

خالد أبو بكر عن افتتاح CAN 2019

: انتصار سياسى وأمنى كبير أمام العالم

 

أشاد خالد أبو بكر، بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية الأسطورى، الذى أقيم فى استاد القاهرة الدولى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى الجمعة الماضى، حيث فازت مصر على زيمبابوى بهدف نظيف فى المباراة الافتتاحية للبطولة.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مصر نجحت فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية وهذا انتصار سياسى واقتصادى وأمنى كبير جدًا أمام العالم، مضيفًا: "علينا المساهمة فى هذا الانتصار".

وأكد أن تنظيم مصر لهذا البطولة رائع ومبهر ومشرف جدًا، وحفل الافتتاح جزء من منظومة كبيرة جدًا، مضيفًا: " علينا أن نقف بجوار وطننا حتى تنتهى المهمة، ويجب أن يقوم كل مواطن بدوره و ألا يكون عنصرا فى افساد المنظومة و خاصة بالسوشال ميديا"، متعجبًا : "البعض يفسد الفرحة بأشياء كثيرة، وأصبحت السوشيال ميديا تتوجه بالسلب وتتجاهل كثير من الأشياء المشرقة".

وحظى حفل افتتاح بطولة أمم افريقيا 2019، الذى أقيم الجمعة الماضى باستاد القاهرة بإشادة واسعة من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الذى أكدت أن "البطولة الأهم فى القارة افتتحت بحفل قصير لكنه كان مميزاً ومبهراً وخطف أنظار العالم مستحقاً الإشادة من كل المهتمين بكرة القدم فى العالم".

مصر فى عيون الأفارقة

وتحدثت تشيديما شيكويلو، مدرسة فى نيجيريا، عن وجودها بمصر خلال بطولة الأمم الإفريقية، قائلة إنها تجربة رائعة خاصة لما شاهدته من روعة الافتتاح مع العديد من زملائها الأفارقة، مضيفة: " إننى سعيدة بفوز المنتخب المصرى".

9

 

وعبرت عن حبها للمصريين، قائلة  :"الشعب المصرى ودود ومضياف ولطيف، ويريد معرفة جنسيتى ويعاملوننى بشكل لطيف.. إننى التقيت مصريين كثر للمرة الأولى واعتقد ان مصر ستكون مقرًا فى إجازاتى المقبلة".

وذكرته أنه لا يجيب أن تقترن إفريقيا بكلمة الفقر، فهذا الأمر موجود فى كل بقاع العالم، مستطردة :" إننى سعيدة جدًا بما تفعله الحكومة المصرية مع القارة الإفريقية، حيث كان هناك العديد من التحولات والمشاركة الكبيرة من قبل الشباب والعلاقة المميزة بين مصر والدول الإفريقية عن طريقة التجارة والدراسة".

فيما قال أوسامانج اليتنا، رئيس اتحاد الطلاب السابق فى غانا، إنه جاء لتشجيع منتخب بلاده الغانى، مضيفًا أن مصر أبلت بلاء حسنًا، والحكومة المصرية قامت بجهود كثيرة لاستضافة هذا الحدث نيابة عن الكاميرون التى لم تستطيع ان تفى بمتطلبات البطولة.

SSS
 

وعن أهم الأماكن التى شاهدها فى مصر، قالت:" ذهبت للأهرامات وكانت تجربة رائعة بالنسبة لى.. المصريون رائعون ومرحبون بالأفارقة.. وفرصة رائعة أن أكون حاضرًا فى هذا الحدث".

وأوضح أن الشعب المصرى والغانى يشتركان فى العديد من الحظات التاريخية التى لا يمكن نسيناها، مؤكدًا أن قيادة الرئيس السيسى للاتحاد الإفريقيى ستفتح الكثير من الآفاق الجديدة للقارة السمراء.

وأعرب الدكتور أحمد الحسن شريف، رئيس قسم المتطوعين بصندوق ‘عانة المرضى بالسودان، عن سعادته البالغة بوجوده فى مصر، قائلًا إنها تجربة رائعة جدًا أن يتصادف وجودى مع تنظيم مصر لأمم إفريقيا.

 

D

قال إنه تلقى استقبالًا مميزًا، والتقى عددًا من المندوبين فى وزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا أن المصريين مهتمون بإفريقيا، ويريدون التعرف على مواطنى القارة بشكل أكبر، مستطردًا: "أؤكد أننى سأعود لمصر مرة أخرى مستقبلًا، ونشكر المصريين على حفاوة الاستقبال ونشعر أنها تعطى الأولوية دائما للتعاون مع إفريقيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة