البرلمان ينظم زيارات للمحافظات المضيفة لكأس الأمم الأفريقية.. نواب يتابعون مع المسئولين جاهزية البنية التحتية وطرق استقبال المشجعين ..ويؤكدون: البطولة تعيد بعض المناطق لخارطة السياحة وتعزز ريادة مصر بالقارة

الأحد، 02 يونيو 2019 01:00 م
البرلمان ينظم زيارات للمحافظات المضيفة لكأس الأمم الأفريقية.. نواب يتابعون مع المسئولين جاهزية البنية التحتية وطرق استقبال المشجعين ..ويؤكدون: البطولة تعيد بعض المناطق لخارطة السياحة وتعزز ريادة مصر بالقارة مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد مجلس النواب لعدد من التحركات قبل كأس الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها فى 15 يونيو، حيث ينظم نواب الشباب والرياضة زيارات ميدانية لعدد من الملاعب التى تحتضن المباريات، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال البطولة، وهى ستادات القاهرة والسلام والدفاع الجوى والكلية الحربية وبرج العرب بالإسكندرية والإسماعيلية والجيش بالسويس.
 
كما يعمل نواب المحافظات الأربع على التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من جاهزية الاستعدادات وتسجيل ما لديهم من ملاحظات.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى يحرص فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه على متابعة الاستعدادات وزيارات ميدانية لرئيس الوزراء للملاعب ومتابعة الوزراء المختصين.
 

"رياضة البرلمان" تنظم زيارات لمحافظات البطولة: مهمة لاستعادة دور مصر بالقارة السمراء 

 
وأكد النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سينظمون خلال الفترة المقبلة عددا من الزيارات الميدانية للمحافظات التى تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتى تضم الإسكندرية والقاهرة والسويس والإسماعيلية والتى تُعقد فى مصر خلال يونيو الجارى.
 
ولفت وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع وزير الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، للتعرف على تفاصيل الاستعدادات الخاصة باستضافة جماهير الفرق المشاركة فى البطولة، واستعدادات الملاعب لاستقبال الجماهير المصرية.
 
واعتبر وكيل لجنة الشباب والرياضة أن البطولة لها عدة مكاسب هامة على مصر أبرزها استعادة ريادتها فى القارة السمراء مرة أخرى فمن دوله مجمدة العضوية فى الاتحاد الافريقي في 2013 إلى دوله تترأس الاتحاد نفسه في 2019 ثم تستضيف أهم فعاليات في القاره الأفريقية على مستوى الشباب كمنتدى الشباب الأفريقي وتجعل من أهم محافظتها السياحيه عاصمة للشباب الأفريقي وتستضيف ثالث أهم بطوله رياضية لكرة القدم.
 
وشدد على أن هذا الجهد سيؤكد أن مصر بلد الأمان والاستقرار، كما ان العائد التسويقي علي السياحه عائد كبير جدا فكل العالم ينتظر هذه البطوله إما حبا في كره القدم أو لمتابعه بعض اللاعبين الافارقه المحترفين لدي فرقهم مثل متابعه انجلترا لنجمنا المصري محمد صلاح.
 

النائب طارق متولى: "السويس" أنجزت 90 % من الاستعدادت لبطولة الأمم الأفريقية

 
ويقول النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب عن دائرة السويس ، إن الاستعدادات لاستضافة البطولة تجرى فى جميع الاتجاهات وتم إنجاز أكثر من 90 % من الأعمال المطلوبة ، مشيدا بقيام الجهات المسئولة بالانتهاء من البنية التحتيه والطرق بشكل كامل.
 
 
وأوضح أن مصر نجحت فى إنجاز جاهزية الملاعب والبنيه التحتية فى 6 شهور بعد إعلان فوزها باستضافة بطولة الأمم الأفريقية وهو ما يعد تفوقا فى حد ذاته.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه سيتواصل مع المسئولين بالصحة لمتابعة الاستعدادات على مستوى القطاع الصحى بالمحافظة حتى يكون هناك استعداد لاستقبال أى طوارىء تقع ، موضحا أن استضافة البطولة بالمحافظة سيسهم فى رجوع "السويس" للخريطة العالمية السياحيه وهو حق مهدور منذ فترة.
 
 
وأوضح أن "السويس" محافظة لها تاريخها الذى لا ينسى وهذه الاستضافة ستسهم فى تذكير المواطنين بها، مؤكدا أنه وزارة الشباب قامت بتوفير 5 شاشات بمراكز الشباب تم إتاحتها للجماهير.
 

فوزى فتى :الاستعدادات لبطولة الأمم الأفريقية تجرى على قدم وساق

 
ويؤكد النائب فوزى فتى ،عضو مجلس النواب أنه تواصل مع المسئولين عن الاستعدادت لبطولة الأمم الأفريقية ، لافتا إلى أن الجميع يحرص على خروجه كحدث عالمى ولابد أن يظهر بالصورة اللائقه لمصر .
 
واعتبر أنه هناك استعدادات أمنية جيده على مستوى المحافظات الأربع ، متوقعا أنه سيكون شىء مصغر من كأس العالم ، مشددا أن هناك تنظيم رائع للاستعداد لاستضافة الكأس .
 
ولفت إلى أن القاهره مستعدة بأكملها لاستضافة الأمم الأفريقية على كافة القطاعات، بجانب تجهيز البنية التحتية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة